ماسك قد يتنحى عن رئاسة تويتر

التاريخ : 2022-12-21

تواصل اجتماعي

مدة القراءة : 2 دقائق

طفشتوا من جنون ماسك؟ "حتى أحنا والله".

يتشارك ماسك مع غالبية البشر في خصلة التساؤل المستمر، وبينما يعبر البشر الطبيعيون عن تطرفهم بالتساؤل عن طريق "التفكير بصوت عالي" فإن ماسك يستخدم تصويتات تويتر. 

هوس بالتصويت؟

لا أحد يمكنه الجزم بما يدور في ذهن إيلون ماسك -تحديدًا- لكن اعتماده مؤخرًا على خاصية الاستطلاع أو التصويت في تويتر ملفت للإنتباه، فالأمر يبدو أحيانًا وكأن ماسك قرر التنصل من تحمل مسؤولية قراراته "ورميها برأس الجمهور" ليقرروا بدلًا عنه وأحيانًا يبدو كدليل جلي على شدة إيمانه بحرية التعبير وحق القرار الجماعي. 

الحاصل؟

سأل ماسك مستخدمي تويتر ما إذا كانوا يدعمون قرار استقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لتويتر ونوه بأنه سيلتزم بنتيجة التصويت، وربما لا تكون النتيجة صادمة فقد صوت ٥٧٪؜ من المشاركين لصالح استقالته. بالرغم من غرابة التصرف وتشكيك الكثيرون بمدى جديته تجاه ترك مستقبله المهني بيد أشخاص افتراضيين الكثير منهم روبوتات، إلا أن كلمة ماسك بهذا الخصوص تؤخذ على محمل الجد بحكم أنه استند على الكثير من الاستطلاعات، ويتصرف على أساسها في مواقف مسبقة.

محاولة تدارك؟

لا أحد يعلم مالذي يفكر به إيلون ماسك، لكن المسرحية بأسرها منذ شرائه لتويتر على مضض، مرورًا بتحديث السياسات -التي لم تنجح طبعًا- ونهاية بتعليق حساب بول جراهام وهو أحد أكبر مستثمري تويتر ومنتقدي ماسك على حد السواء؛ جميعها دلائل كافية للقول بأن القيادة الجديدة تقود تويتر لنهايته، ولكن الاحتمالات لا تزال مفتوحة وكل شيء متوقع فبالرغم من تصريح إيلون ماسك بأنه لم يحدد خليفته بعد إلا أن الجدل مازال قائماً حول ما إذا كانت كل هذه الأحداث مجرد فصل جديد من مسرحيات ماسك، لجذب الانتباه.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

حملة مقاطعة إعلانات تويتر

للمرة الألف إيلون ماسك يختار اللعب وفق قوانينه الخاصة "ويرفع ضغط" المعلنين؛ وبال...اقرأ المزيد

2023-11-19

هل اقترب ماسك من الاستحواذ على تويتر؟

هناك تقارير تتحدث عن أن تويتر في محادثات متقدمة قد تنتهي بقبول عرض شراء إيلون ما...اقرأ المزيد

2022-04-25

حديث ماسك عن أثر إصابته بـأسبيرجر على حياته المهنية

كشف إيلون ماسك عن تجربته مع متلازمة "أسبرجر" أو اضطراب طيف التوحد منذ الطفولة، ف...اقرأ المزيد

2022-04-17

إيلون ماسك متى نصدقه فيما يقول؟

عندما يتحدث إيلون ماسك عن شيء، من الخطأ أن تعتقد أنه فعلًا يعني ما يقول وأنه سين...اقرأ المزيد

2022-04-12