معاناة أديداس

التاريخ : 2023-02-15

رياضة

مدة القراءة : 2 دقائق

أديداس تستقبل العام الجديد بمخازن مليئة بمنتجات يمنع عليها بيعها، تُقدر بقيمة ٧٥٠ مليون+ دون أي منتج مدر للدخل يمكنها الاعتماد عليه. 

خلف الكواليس

كم مرة رأيت ييزي خلال السنوات الماضية؟ بالضبط. تم إطلاق ييزي كمنتج تحت تعاون أديداس مع مغني الراب كانييه ويست والذي -يفترض- أن اسم شهرته "يي" -على ورق- وقد أسفر التعاون عن أحد أشهر أحذية اديداس حيث كان يباع مقابل ٢٠٠ دولار بالتجزئة، ومنذ إطلاقه حتى الآن شكل مصدر دخل ثابت للشركة يُقدر بـنحو مليار دولار سنويًا.  

والآن؟ 

أنهت أديداس -والكثير من الشركات الأخرى- تعاونها مع كانييه بسبب تصريحاته العنصرية المسيئة؛ وبالرغم من أن هذه المناهضة الصارمة كانت كفيلة لإخراج ويست من قائمة المليارديرات إلا أن أديداس نالت جرعتها المرة جرّاء الانفصال أيضًا. 

تعاون ناجح أم غطاء لمشكلة متجذرة؟ 

تتوقع أديداس خسارة تُقدر بقيمة ٢ مليار دولار، في هذه الأثناء لا يبدو أنها تمتلك "منتجها الواعد" بعد، فبالرغم من تركيز استراتيجيتها على التعاون مع المؤثرين فإن كل تعاوناتها كانت مصدرًا للخيبة وهذا يشمل تعاونها مع باد باني وفاريل ويليامز وحتى وبيونسيه. حتى أن الخيبة شملت علامة الملابس Bey’s Ivy Park التي أُنتجت كتعاون مع أديداس.. 

بالأرقام Bey’s Ivy Park

مجرد إلقاء نظرة على الإيرادات، سنجد فرقًا شاسعًا بين المتوقع والحاصل   - في عام ٢٠٢١م بلغت الإيرادات ٩٣ مليون دولار.. بينما كان المتوقع ٣٣٥ مليون دولار. - في عام ٢٠٢٢م بلغت الإيرادات ٤٠ مليون درلار، بينما كان المتوقع ٢٥٠ مليون دولار.  - في العام الحالي ٢٠٢٣م تتوقع الشركة أن تصل إيراداتها إلى ٦٥ مليون دولار.. حسنًا، لنرى..

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

إغلاق مشروع Fast قد يكون البداية فقط للموجة

كما سمعتم بالتأكيد، أعلن المشروع الريادي فاست (Fast) المتخصص في إنهاء عملية الشر...اقرأ المزيد

2022-04-07

نجاح مبهر لتعاونات المشاهير مع المطاعم السريعة

تواصلت كبار سلاسل المطاعم مع مشاهير التواصل الاجتماعي لإعادة الحياة لقائمة طلبات...اقرأ المزيد

2021-11-25

إيبيك تنتصر على آبل

حكم قاضي فيدرالي بانتصار شركة الألعاب إيبيك على آبل في قضيتها الانتقامية ضد آبل....اقرأ المزيد

2021-09-12

هارلي تغامر بدراجة مختلفة

في ١٩٩٤… أطلقت شركة هارلي دافيدسون للدراجات النارية عطراً باسم "الطريق الساخن"، ...اقرأ المزيد

2021-06-03