إطلاق تاريخي للعبة كول اوف دوتي الجديدة

التاريخ : 2022-11-06

محتوى

مدة القراءة : 2 دقائق

إطلاق الجزء الجديد من لعبة "كول اوف دوتي: مودرن وارفير2 كان بمثابة بث جرعة شغف مكثفة بين أوساط اللاعبين في عالم صناعة الألعاب، حيث وصلت مبيعات اللعبة لـ ٨٠٠ مليون دولار خلال الأيام الثلاثة الأولى من إطلاقها.

قلب الموازين

تراجع مدخول عالم صناعة الألعاب بشكل ملحوظ مؤخرًا، بالإضافة إلى أن الإصدارات الماضية من كول اوف دوتي لم تُستقبل بحفاوة من اللاعبين والنقاد، حتى أن إصدار العام الماضي وحده "كول أوف دوتي: فانغارد" كبد السلسلة خسارة ما يُقارب ٥٠ مليون لاعب نشط، وقد صنفه البعض كأسوأ إطلاق خلال الـ١٤عامًا الماضية في بريطانيا. 

ووسط تراجع المبيعات والقوة الشرائية قلبت سلسلة كول اوف دوتي الموازين، حتى أنها لم تعد لمستواها المعهود فحسب بل تفوقت على نفسها بتحقيقها أفضل افتتاحية مبيعات خلال الـ ١٩ عامًا الماضية.

كواليس النجاح؟ 

هناك عدة مميزات ساهمت بإثارة حماس اللاعبين مجددًا: ١-  السعر المعقول: فقد تم إطلاق الجزء الجديد مقابل ٦٩.٩٩ دولار وهو متوسط أسعار الألعاب مؤخرًا. ٢- خاصية الطلب المسبق: والذي أتاح للاعبين بداية اللعبة قبل ٨ أيام من الإطلاق الرسمي.

٣- اختيار اللاعبين وفق مستواهم: وهي الميزة الأفضل، فتجربة اللعب المباشر العشوائي لم تعد عشوائية تمامًا؛ وذلك بسبب الاعتماد على نظام يمكنه التعرف على مهارة اللاعبين واختيارهم على هذا الأساس، وهكذا يستمتع المحترفون بمستوى تنافسية عالي مع بعضهم البعض وعلى الجانب الآخر يعبث المبتدئون معًا دون إثارة حنقهم. 

الصورة الأكبر:

يُتوقع أن لا تكون مجرد موجة إطلاق تاريخي عابرة، حيث تنوي مايكروسوفت الاستحواذ على شركة أكتيفيجن بليزارد -المنتجة لسلسلة كول اوف دوتي- بقيمة ٦٩ مليار دولار، لكن الصفقة معلقة لحين موافقة لجنة المنافسة ومنع الاحتكار البريطانية، والتي صرحت مسبقًا عن قلقها تجاه حرمان باقي اللاعبين من سلسلة ذات شعبية واسعة واحتكارها على مستخدمي اكس بوكس إذا تمت الصفقة. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

الحبّار ساعد نيتفليكس للعودة للصدارة

أضافت نيتفليكس ٤,٤ ملايين مشترك في الربع الثالث، متجاوزًا توقعات المحللين. هذا ي...اقرأ المزيد

2021-10-20

... ونمو اقتصاد الأبناء

قد تستهين بلعبة روبلوكس بأشكال شخصياتها المسطحة، وقد يذكرك اسمها بنسخة رخيصة مقل...اقرأ المزيد

2021-05-12

المقارنة الأخيرة بين بلاي ستيشن وإكس بوكس

مع إطلاق جهازي سوني بلايستيشن ٥ وإكس بوكس X و S هذا الأسبوع، تبدأ جولة قتالية جد...اقرأ المزيد

2020-11-12

كتيب إرشادات الجيل Z

تيفاني زونج اشتهرت بتخصصها في دراسة عادات الجيل Z لقضائها سنين في متابعتهم. أهمي...اقرأ المزيد

2020-09-24