تويتر تدفع ٧ ملايين دولار في محاولة لإسكات موظفها السابق

التاريخ : 2022-09-13

تواصل اجتماعي

مدة القراءة : 1 دقائق

شغل "بيتر زاتكو"، الذي كان "هاكر" معروف باسم "مادج"، منصب مدير الأمن السيبراني في شركة تويتر، ولكنه طُرد منها في يناير الماضي.

وبعد هذه "الطردة" وافقت تويتر في شهر يونيو على دفع مبلغ تسوية يُقدر بـ ٧ ملايين دولار لـ"بيتر زاتكو"، وكجزء من التسوية وقّع "بيتر" اتفاقية عدم إفصاح تمنعه من التحدث عن فترة عمله في تويتر أو الاستخفاف بها.

ولكن بعد مرور شهر من توقيع "بيتر" للاتفاقية اتهم تويتر بالتضليل حول نظامهما الأمني وأنه في الحقيقة المليء بالثغرات والعيوب! ولا يبدو أن اتفاقية عدم الإفصاح ستوقف "بيتير" عند حده، فمثل هذه الاتفاقيات لا تنطبق على من يطلب من الحديث في جلسات الاستماع في الكونغرس.  

صدفة غريبة؟

الصدمة هي أن موعد شهادة "بيتر زاتكو" حول نظام تويتر الأمني المليء بالعيوب والثغرات أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي ستكون يوم الثلاثاء. وفي اليوم نفسه سيصوت مساهمو شركة تويتر حول قرار إتمام أو إلغاء صفقة بيع تويتر لـ"إيلون مسك" بقيمة ٤٤ مليار دولار.

"جات في وقتها"

تُشير العديد من المصادر أن "إيلون ماسك" ينوي استغلال هذه القضية ليخلّص نفسه من عبء شراء شركة تويتر؛ كون الشركة لا تمتلك نظامًا أمنيًا قويًا كما تدعي.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى