كيف أقنع تك توك المتابعين بالنوم على المسامير؟

التاريخ : 2022-07-24

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

قامت ايفانجيلينا بولكلي أحد مؤثري تكتوك بعرض أحدث اكتشافاتها حسب زعمها عبر فيديو قصير على حسابها في البرنامج وقالت " حرفيًا هذا افضل ما اشتريت من لأمازون".

بعد مدحها للمنتج وعرض تقييمه ذو الخمس نجوم على أمازون. قامت بولكلي بفرد حصيرة العلاج بالابر، وهي عبارة عن قطعة قماش عليها مسامير بلاستيكية صغيرة، ثم استلقت عليها، وبعد مضي بعض الوقت نهضت وادارت ظهرها للكاميرا لتظهر بشرتها التي اصبحت مليئة بنقاط حمراء بحفر صغيرة بسبب ضغط الابر عليها، مع تعليق صوتي يشيد بفاعلية الوخز "تشعر وكأن العضلات المؤلمة تذوب فوق المسامير".

أثار المقطع مئات التعليقات، يقول مستسلمًا لاقتناعه بشراء المنتج "أتنهد.. وأفتح أمازون.."، وحصد هذا التعليق على الإعجاب من قبل المئات.

غرابة المنتج والسردية التشويقية التي عرضته بها بولكلي أقنعت الكثير بشراء منتج لم يكن أحد يبحث عنه أصلًا.

حصل الفيديو على حوالي ٨٠٠ ألف مشاهدة، ليكون من ضمن أعلى فيديوهاتها تفاعلًا.   قامت امازون بتضمين الحصير البلاستيكية الإبرية في قائمة المنتجات الأكثر شهرة أو "المنتجات ذات الانشار الفيروسي viral products". هذه القائمة تتضمن كل شيء بدءًا من معدات الصيانة حتى صانع الوافل الصغير.

المنتجات التي أصبحت منتجات فيروسية تدل على حجم تأثير سوق مستخدمي تكتوك الذين يأخذون توصياتهم من خلال المؤثرين في المنصة. وغالبًأ ما يتواجد هؤلاء الأشخاص في الوسم TikTokMadeMeBuyIt# الذي يحتوي على مليارات المشاهدات. 

وحسب بيان صحفي صادر عن تكتوك أعمال "TikTok for Business"، ألهم الوسم TikTokMadeMeBuyIt# 67% من المستخدمين المشاركين في استبيان يتمحور حول هذا الموضوع لشراء منتجات حتى عند عدم وجود حاجة تدفعهم لذلك، (طبعًا قبل التسليم بالنتيجة يجب علينا وضع مصدر الدراسة في عين الاعتبار).

الأكيد هو أ، تكتوك لم يعد مكانًا للرقص ومتابعة الأغاني بالشفاه أثناء تشغيلها، يمكن لمؤثري تكتوك كسب المال وبناء ثروات من خلال التوصيات على منتجات غريبة توجد في أمازون مثل حصيرة الابر، وكسب المال من خلال عمولة البيع.

ولقد حوّل هؤلاء المؤثرون مثل بولكلي معجبيهم لقوة شرائية مستعدة لإنفاق 20$ على حصيرة تعذيب حسب تعبير أحد مقيميها على أمازون.

منذ عام ٢٠١٢ وشركة ProsourceFit تقوم ببيع هذه الحصيرة، وحسب كلام مدير تطوير الأعمال في الشركة ذكر بأنه لم يكن يعلم عن صفحة امازون وقال " مفاجأة جميلة"، مما يظهر حجم الفجوة بين المستوردين والمصنعين والمؤثرين الذين يبيعون بضاعتهم.

المختصر: تكتوك بنى سوقًا رقميًا جديدًا وضخمًا للمنتجات الغريبة، بقابلية عالية للشراء من مستخدميه.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

جنون باربي مع قرب إطلاق الفيلم

اكتسى كوكبنا الأزرق باللون الوردي مؤخراً، نجد هذا اللون في لافتات المحلات، الحلو...اقرأ المزيد

2023-07-18

مشروب طاقة مكسر الدنيا

أطلق اليوتيوبران والملاكمان السابقان لوجان بول وكي إس إي مشروب طاقة اسمه برايم. ...اقرأ المزيد

2023-03-02

تطبيق يجمع أفضل مواقع التصوير للمؤثرين

سؤال سريع لكل من يريد التسويق عبر مشاهير السوشال ميديا: إذا أردت الإعلان مع مؤثر...اقرأ المزيد

2022-06-19

سباق بين العلامات التجارية للاستفادة من طرح ألبوم تايلور سويفت

ظاهرة جديدة من نوعها: ليشرح لنا أحد كيف قام فوج من العلامات التجارية بسرعة بالمش...اقرأ المزيد

2021-11-14