مفوض هيئة الاتصالات الفدرالية يرسل خطابًا لجوجل وآبل لإيقاف تيك توك من منصاتهم

التاريخ : 2022-06-30

تشريعات

مدة القراءة : 2 دقائق

يبدو أن مفوّض هيئة الاتصالات الأمريكية ليس من هواة آخر موضات تيك توك، فقد شارك خطابًا أرسله إلى آبل وجوجل مطالبًا إياهم بسحب تيك توك من أسواق تطبيقاتهم بسبب مخاوف تشتبه أن الحكومة الصينية يمكنها الاطلاع على بيانات خاصة لمستخدمي المنصة.

سبب استمرار الشكوك في تيك توك؟

ظهر تقرير من BuzzFeed يظهر أن معلومات مستخدمي تيك توك في أمريكا قد تم الدخول عليها مرارًا من موظفي الشركة في الصين. وقبل هذا التقرير أكدت تيك توك مسبقًا بأن كافة بيانات المستخدمين في أمريكا كانت في مراكز بيانات في أمريكا وسنغافورة وأنها بصدد نقل كافة بياناتهم إلى سيرفرات أوراكل في أمريكا.

ولكن صانعي القرار في أمريكا لا زالوا قلقين من أن بايت دانس (الشركة المالكة لتيك توك) معرضة لتدخل الحكومة الصينية، وأكثر ما يقلقهم هو حصول الاستخبارات الصينية على بيانات للمستخدمين الأمريكيين، أو قدرتهم على التأثير على ما يراه المستخدمون في الصفحة الرئيسية لتيك توك (For You) والتي يتم اختيار المقاطع فيها بحسب خوارزمية الشركة وليس بحسب من تتابعهم.

القصة بدأت منذ ٢٠٢٠..

.. حين حاول الرئيس الأمريكي ترامب إجبار بايت دانس على بيع تيك توك لشركة أمريكية أو منع التطبيق تمامًا. ولكن الموضوع تعقد فيما بعد، ومع التغير الرئاسي، تم تغيير التوجه إلى مراجعة شاملة لتقييم خطورة تيك توك.

الصورة الأكبر: هناك قلق متزايد من خصوصية البيانات عند التعامل مع تطبيقات مملوكة لشركات أجنبية. ولكن في الوضع الحالي هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية ليست لها سلطة في التحكم في التطبيقات التي تظهر في أسواق آبل وجوجل. وواقعيًا فقد حقق التطبيق ٢٠٨ مليون دولار من الدخل للشركتين حتى الآن، وليس لديهم حافز كبير لإيقافه.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

ظاهرة حظر تيك توك

حقق تيك توك أرقام خيالية منذ ظهوره من ناحية عدد المستخدمين وسرعة الانتشار، ولكن ...اقرأ المزيد

2023-03-22

هاكر يقول أن لديه بيانات مليار شخص صيني

قال هاكر اسمه "تشاينا دان" في منتدى للجرائم السيبرانية أنه استطاع الحصول على بيا...اقرأ المزيد

2022-07-06

ميتا تستعين بمستشارين إعلاميين لمهاجمة تيك توك

يبدو أن مارك زكربيرق قد شاهد الكثير من حلقات House of Cards. فقد صدرت أخبار أن م...اقرأ المزيد

2022-03-31

تيك توك يفتتح قناة تلفزيونية

قد يكون تيك توك روتينًا جديدًا لمشاهدة تلفزيون خفيف حينما لا يسمح مزاجك بمتابعة ...اقرأ المزيد

2021-11-07