تيك توك يفتتح قناة تلفزيونية


`عن Giphy

قد يكون تيك توك روتينًا جديدًا لمشاهدة تلفزيون خفيف حينما لا يسمح مزاجك بمتابعة مسلسل بجدية على نيتفليكس.

أصبحت تيك توك قناة من ضمن شبكة بث أمازون

التعاون الجديد قد يكون فرصة كبرى لتيك توك. التطبيق وصل إلى أكثر من مليار مستخدم شهريًا. وليستمر في النمو يجب أن يجد أنواعًا جديدة من الجمهور.

شاشة التلفزيون ستعطي فرصة أكبر لصانعي المحتوى الصغار على تيك توك لمشاركة محتواهم مع أفراد عائلته الأقل دخولًا في التقنيات الجديدة.

ولكن…

المشكلة أن الكثير من محتوى تيك توك غير مناسب للانتقال للتلفزيون:

الأبعاد: بينما بني تيك توك للتجربة الأفضل في التصوير الرأسي وسحب الفيديوهات للأعلى، بينما التلفزيونات اعادت على الشاشة الأفقية.

السحب: مستخدم تيك توك في المتوسط يقضي ٥٢ دقيقة يوميًا على التطبيق، والسبب الأساسي في هذا هو تقنية سحب الفيديوهات لأسفل والتي قد تؤدي لنسيانك الوقت أثناء تصفحها.

لا تخصيص: خوارزمية تيك توك تعمل على شخصية كل شخص، بينما على التلفزيون ستأتي نتائج جماعية قد تكون الترشيحات الصادرة منها أقل دقة.

لا ردود: التعليقات والردود هي أحد أهم طرق تواصل المشاهدين مع صانعي المحتوى في تيك توك، وبالطبع هذا العنصر لا يوجد في عالم التلفزيون.

وفي الوقت نفسه…

… ترك مؤسس تيك توك والرئيس التنفيذي السابق له منصبه في رئاسة مجلس إدارة الشركة، وهو آخر الرؤساء الذين تركوا شركاتهم بعد حملة الصين للتشديد على شركاتها التقنية، ولذل فالانتقال للتلفزيون قد لا يكون أكبر وأهم أولوية لتيك توك اليوم.



المصدر: WSJ, The Hustle

نُشرت هذه القصة في العدد 422 من نشرة جريد اليومية.