كانيي ويست يطلق ألبومه الجديد على جهاز خاص


`عن Giphy

كانيي ويست (المغني المثير للجدل دائمًا) بصدد إطلاق ألبومه بشكل حصري على جهاز يسمى ستيم بلاير (Stem Player). لن يتم إطلاق الألبوم على سبوتيفاي، ولا على أجهزة آبل ميوزك، ولا غيرها من وسائل التوزيع… بل فقط على جهاز ستيم بلاير.

الجهاز الذي سعره ٢٠٠$، قام بتطويره كانيي ويست مع شريك تقني، يعتبر جهاز MP3 مطوّر. والمميز فيه أنه يمكن تقسيم أي أغنية بحسب الرغبة (صوت الطبول وحدها، أو صوت الغناء فقط.. وغيرها).

الهدف الأسمى

يقول كانيي أن السبب الأساسي في هذا الإطلاق الحصري هو تحرير الموسيقى من قبضة النظام المتحكم فيها، حيث لا يصل للفنان إلا ١٢٪ من إجمالي الدخل.

وهذه ليست أول مرة يهاجم فيها كانيي "جشع شركات الإنتاج". قبل سنتين قام كانيي بتصوير عقده مع شركة "Universal Music Group" قائلًا أن هذا العقد يصلح لأيام الأسطوانات القديمة، وليس للعصر الرقمي.

الصورة الأكبر: كانيي ليس الوحيد الذي حاول "أخذ حقه" من شركات الإنتاج، فالمغنية تايلور سويفت قامت بحرب ضروس على شركة الإنتاج التي تتعامل معها. أرادت تايلور امتلاك النسخ الأصلية من أغانيها، وفي نهاية المطاف قررت إعادة تسجيلها لأغانيها لنفسها بعد نهاية اتفاقها مع الشركة لتملك حقوق أغانيها بشكل كامل.



المصدر: Billboard, MorningBrew

نُشرت هذه القصة في العدد 498 من نشرة جريد اليومية.