سيكويا من صندوق جريء إلى صندوق بتاع كله

التاريخ : 2021-10-27

اتجاهات السوق

مدة القراءة : 2 دقائق

رغم أن كل من يعمل في مجال الاستثمار الجريء يحبون وصف أنفسهم بالمغامرين، لكن واقعيًا فمعظم الصناديق "ثقيلة" ولديها أساليب مقنّنة جدًا لتوجيه استثماراتها.

ولذا فقد قرر صندوق سيكويا (أحد أنجح وأقدم صناديق الاستثمار الجريء) تغيير نشاطه من "صندوق استثمار جريء" إلى "صندوق استثمار" فقط.

التفاصيل؟

سيقوم سيكويا بجمع استثماراته الأمريكية والأوروبية في صندوق كبير واحد، يتم تغذيته من الصناديق الفرعية المتخصصة (البذرة، النمو، وغيرها).

كما أن الصندوق الكبير سيتحول رسميًا إلى "مستشار استثمار معتمد" (RIA - Registered Investment Advisor)، مما سيعطيه حرية أكبر للاستثمار في العملات الرقمية وفي الأسهم في الأسواق العامة، والتي كانت عادةً خارج نطاق استثمارات الصناديق الجريئة.

السبب؟

قال أحد شركاء الصندوق أن طريقة صناديق الاستثمار الجريئة باستثماراتها قصيرة المدى والحدود الزمنية عليها المعتاد عليها بإعادة الأموال للمستثمرين خلال عشرة سنوات "عفا عليها الزمن".

الطريقة الحالية للاستثمار الجريء تخلق علاقة غريبة بين المستثمرين ومؤسسي المشاريع، حيث عندما ينجح المشروع ويستعد للطرح العام، يُتوقع من المستثمر بيع أسهمه وإعادة توزيعها في الطرح العام.

المختصر: ما يريده الصندوق في الطريقة الجديدة أنه إن كان مستثمرًا في شركة جيدة (AirBnb مثلًا) أنه غير مضطر للتخارج في خلال عشرة وسنوات، وسيستمر كشريك طالما هناك فرصة لتحقيق قيمة حتى بعد الطرح العام في سوق الأسهم.

الصورة الأكبر: قام صندوق اندريسن هورويتز أيضًا بالتحول إلى RIA قبل سنتين، ولكن لا يتوقع أن تقوم كل الصناديق بهذا التغيير، وسيكون محصورًا على الصناديق الكبرى التي تملك اسمًا كبيرًا وحققت استثماراتٍ ناجحة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

صناديق الاستثمار الجريء تعيش أسوأ أيامها

تعيش صناديق الاستثمار الجريء وصناديق الملكية الخاصة أسوأ أيامها منذ الأزمة المال...اقرأ المزيد

2024-02-18

خريجو MBA إلى المخرج الثاني

عادةً يتجه حملة ماجستير إدارة الأعمال MBA إلى كبرى الشركات والمصارف لقيادة دفتها...اقرأ المزيد

2023-09-21

مصير متداولي منصة FTX

عادة ما يعرف متداولو أسواق المال خطورة استثماراتهم ولكن قليلون هم من يدركون ذلك....اقرأ المزيد

2022-11-28

مخاوف سقوط بنك كريدت سويس

هبط سهم سويس كريدت بشكل مظلي مع زيادة في معدلات مقايضة التقصير الائتماني "Credit...اقرأ المزيد

2022-10-06