محفظة لشراء مخططات عقارية على عوالم افتراضية 🤯


`عن Decentraland.org

لقرون، جمع المستثمرون أموالهم في محافظ لشراء عقارات. وبما أنه الآن هناك عقارات تباع في العالم الافتراضي، فأعتقد أنه قد اتضح لكم أين سيذهب الصندوق الاستثماري القادم.

بعد ظاهرة جنون شراء "الأصول الرقمية المشفرة" التي تحدثنا عنها قبل أسابيع، بدأ المستثمرون المتحمسون في بناء صناديق استثمارية للاستثمار في هذه الأصول.

والآن أعلنت منصة التمويل الجماعي Republic عن صندوق باسم Realm Fund للاستثمار في مخططات عقارية في العوالم الافتراضية. يقولون أن الصندوق بالدعوة فقط للمستثمرين المؤهلين (كثرت المنصات التي تتطلّب دعوة)، وأن الحد الأدنى للاستثمار هو ٢٥ ألف دولار.

وبحسب Bloomberg فرئيس قسم العقار في Republic يعتقد أن وضع العقار في العالم الحقيقي "ما يطمّن"!

الرأي ضد الفكرة؟

لا زالت كل عمليات شراء الأصول الرقمية المشفرة (الـ NFT) مجرد مضاربة (Speculation) بأمل ارتفاع أسعارها في المستقبل وليس بالضرور للإيمان بقيمة الأصل الحقيقية.

ولا زال هذا العالم كله جديداً وغامض الملامح، ويوجد الكثير من الاحتمالات التي قد تعني أن سوق الـ NFT بكل ما فيه قد يتحوّل إلى سراب. هذه التغريدة والثريد مثال لمشكلة تقنية أصيلة في معظم الأصول الرقمية حالياً وهي ارتباط معظم الأصول الرقمية بروابط على الإنترنت إذا أغلقت الشركة التي تملكها فقد يختفي الأصل الرقمي تماماً!

الرأي مع الفكرة؟

العوالم الافتراضية في نمو كبير وهناك مشاريع من شركات عالمية تبنى فيها، مثل فرع دومينوز الذي يمكنك طلب منه بيتزا في العالم الحقيقي، أو مبنى الألعاب الافتراضي الذي تبنيه أتاري ويمكنك زيارته للتسلية قريباً. وبما أنها لا زالت عوالم جديدة، يمكنك شراء عقارات فيها بأسعار زهيدة!

الصورة الأكبر: الفكرة ليست جديدة. ستجد أخباراً ومقاطع فيديو تتحدث عن الاستثمار في العقارات الرقمية منذ سنوات. هذا مقطع فيديو يتحدث عن تملك عقار رقمي والفروقات بين العوالم الافتراضية المختلفة.



المصدر: Bloomberg, Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 264 من نشرة جريد اليومية.