صدام المستثمرين المحترفين مع الهواة

التاريخ : 2021-01-24

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

اشتهرت منذ بداية الجائحة عصابة من المضاربين الشباب على الأسهم (ينسقون تحركاتهم على تيك توك وريديت)، تسببوا بارتفاعاتٍ كبرى - كما تحدثنا سابقاً - في أسهم شركات شبه مفلسة (مثل كوداك وهيرتز). اليوم لديهم لعبة جديدة وهي سهم محلات الألعاب الإلكترونية: GameStop.

ارتفعت أسهم GameStop يوم الجمعة بـ ٧٨٪ في يوم واحد، وتم إيقاف التداول عليها أربعة مرات أثناء الارتفاعات.

القصة؟

GameStop أحد الشركات التي عانت في الجائحة بإغلاق العديد من فروعها لمدة طويلة. وقد ظهرت في الأخبار مؤخراً بسبب إضافتها لخبير في التجارة الإلكترونية كعضو جديد في مجلس إدراتها، مما حمّس بعض للاستثمار فيها، رافعين السهم بـ ٦٠٪.

الارتفاع لفت انتباه محترفي "البيع المكشوف" شركة سيترون للاستثمار (البيع المكشوف هو المراهنة على خسارة سهم: إن كنت تعتقد أن سهم شركة معينة سيهبط، يمكن استدانة أسهم الشركة وبيعها بسعر اليوم، بهدف أنك ستشتريها بسعر أرخص حين هبوطها، وتعيد الأسهم التي استدنتها).

معركة قائمة

الطرف الأول (مستثمرون محترفون): سيترون أصبحوا يتطلعون إلى هبوط السهم، وأصدر رئيسهم يوم الخميس فيديو يشرح خمسة أسباب لماذا سهم GameStop مبالغ في سعره واصفينه بـ "محل فاشل يبيع في الأسواق التجارية".

الطرف الثاني (مستثمرون هواة): أخذوا نقد رئيس سيترون من باب العناد، حاولوا تهكير حسابه في تويتر، سجلوا باسمه في موقع العلاقات العاطفية تيندر، ورفعوا سعر السهم بشكل مجنون يوم الجمعة، مما يعني خسائر كبرى (ولو مؤقتة) لكل من راهن على هبوط سهم GameStop.

المختصر: حتى الآن الهواة منتصرون، لكن الموضوع لن ينتهي هنا. سيترون أصدرت بياناً يوم الجمعة أنها لن تتحدث عن سهم GameStop بعد الآن بسبب "العصابة الغاضبة" التي تملك أسهمهم. لكن تاريخياً تثبت الأسواق أن مثل هذه الارتفاعات لا تستمر للأبد.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

إغلاق مشروع Fast قد يكون البداية فقط للموجة

كما سمعتم بالتأكيد، أعلن المشروع الريادي فاست (Fast) المتخصص في إنهاء عملية الشر...اقرأ المزيد

2022-04-07

حين يفشل الطرح العام لشركة كانت ناجحة

بعد فترة عصيبة في بورصة نيويورك، تعود شركة المراتب "كاسبر" أدراجها للسوق الخاص م...اقرأ المزيد

2021-11-16

الفضة: هدف شباب ريديت الجديد

وول ستريت تستعد لأسبوع جديد من المعارك مع شباب ريديت. أما شباب المنصة الاجتماعية...اقرأ المزيد

2021-02-01

اكتتابات مهمة لبداية ٢٠٢١

بعد النجاح المنقطع النظير لاكتتابات دورداش وآير بي ان بي في نهاية ٢٠٢٠، قامت بعض...اقرأ المزيد

2021-01-10