هل يمكن بناء قناة تلفزيونية على مسلسل واحد؟

التاريخ : 2021-01-17

إعلام

مدة القراءة : 2 دقائق

هذا ما تراهن عليه شركة NBCUniversal باعتمادها على The Office لإنجاح قناتها الجديدة Peacock.

الشركة ستعتمد على The Office (المسلسل الأكثر مشاهدةً في أمريكا بحسب عدد الدقائق في ٢٠٢٠) لسحب محبي المسلسل إلى الخدمة المدفوعة: - تقدم القناة أول موسمين من المسلسل مجاناً. - مع الاشتراك في القناة (٥ دولار شهرياً) يمكن مشاهدة باقي المواسم بالإضافة إلى حلقات ومشاهد حصرية.

ما هي Peacock؟

قناة بث تم إطلاقها من الشركة التلفزيونية NBCUniversal.

نجاح Peacock معقول إلى الآن. فقد وصل عدد المشاهدين إلى ٢٦ مليون شخص، لكن العدد الأكبر منهم يستخدمون الخدمة المجانية المدعومة بالإعلانات، وتأمل Peacock أن يكون The Office أول سبب قوي للتحول إلى الخدمة المدفوعة.

خدعة قديمة، بحلة جديدة

استراتيجية السلعة الجاذبة (Loss Leader) طريقة معروفة في مختلف القطاعات لجذب العملاء، باستخدام منتج مرغوب (وإن كان بخسارة).

ما فعلته Peacock بمسلسل The Office (بدفعهم ٥٠٠ مليون دولار لسحبه من نيتفليكس) يشابه إلى حد ما إعلان متجر مواد غذائية عن عرض لبيع الفيمتو بخسارة في رمضان لتحقيق أرباح من منتجات أخرى.

زمن المحتوى الحصري

في عالم قنوات البث، هذه ليست القصة الوحيدة: - استخدمت + Disney العرض الحصري لمسرحية هاميلتون (أنجح مسرحيات برودواي) رافعةً الاشتراكات في القناة بـ ٧٤٪. كما أنها أنتجت مسلسل The Mandalorian المستمد من قصة ستار وورز، ووعدت بمحتوى ضخم من أنجح علاماتها التجارية (ستار وورز، عالم أبطال Marvel، وغيرها). - نيتفليكس بالطبع تنتج الكثير من أعمالها، وتستخدم البيانات بدقة لقيادة إنتاج أعمالها في المستقبل. - Roku اشترت كل مكتبة Quibi بعد وفاته. قد تكون الاستراتيجية أنجح مع المسلسلات المستمرة مقارنة بأفلامٍ تشاهد مرةً واحدة ثم يتم إلغاء الاشتراك بسرعة.

الصورة الأكبر: كل ما يحدث يؤكد تغييراً لا مفر منه: استمرار هجرة الإعلانات من قنوات التلفزيون التقليدية وذهابها إلى: ١) إعلانات على برامج مشاهدة المحتوى على الإنترنت مباشرة (مثل يوتيوب). ٢) إعلانات باستخدام الأجهزة المتصلة بالإنترنت (التلفزيونات الذكية مثلاً) والتي يتوقع أن تشهد نمواً كبيراً في الإعلانات في ٢٠٢١.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

توحيد شبكات البث عبر الإنترنت

مع وجود أكثر من ٢٠٠ خدمة بث تفرض جميعها سعر اشتراك فردي، أصبح الدمج أمرًا لا مفر...اقرأ المزيد

2022-10-16

سر ظهور المنتجات على مسلسل Stranger Things

إذا شاهدت مسلسل سترينجر ثينقز، فعلى الأرجح أنك لاحظت تواجد الكثير من العلامات ال...اقرأ المزيد

2022-07-07

كانيي ويست يطلق ألبومه الجديد على جهاز خاص

كانيي ويست (المغني المثير للجدل دائمًا) بصدد إطلاق ألبومه بشكل حصري على جهاز يسم...اقرأ المزيد

2022-02-21

Salesforce تقتحم عالم قنوات البث

أعلنت Salesforce عن خطتها لإطلاق قناة بث خاصة فيها باسم Salesfore+ بهدف تنويع طر...اقرأ المزيد

2021-08-15