اتفاقية عالمية بين شوبيفاي وتيك توك


`عن Giphy / TikTok

رغم كل التهديدات السابقة لمنع تيك توك في أمريكا، فهو مستمر، بل ويعمل على اتفاقات "بزنيسية" حيث أعلن عن اتفاقية تجارية كبرى مع شوبيفاي.

الاتفاقية ستسهل للمليون متجر على شوبيفاي، (منهم أكثر من ألف متجر إلكتروني في السعودية فقط تتضمن الركن السويسري للساعات، بيت السرير، إكسير البن، ألدو، وغيرهم الكثير) عرض منتجاتهم والتسويق لها على تيك توك.

٢ في ١

الهدف الأساسي من الاتفاقية إدارة الإعلانات في تيك توك من لوحة التحكم في شوبيفاي، باستخدام أدوات لـ :

  • الاطلاع على تفاعل المستخدمين من تيك توك بيكسل (أداة الإعلانات في تيك توك).
  • صناعة مقاطع فيديو يمكن مشاركتها على تيك توك.
  • إدارة حملات تسويقية باستخدام قدرات تيك توك التوجيهية. ولتشجيع متاجر شوبيفاي، سيقدم لهم رصيد بـ ٣٠٠ دولار للبدء بحملة إعلانية على تيك توك.

دمج الترفيه مع التسوّق…

يكمن مستقبل التسوّق الإلكتروني في التسوّق الاجتماعي.

منافس أمازون القادم حسب توقع خبراء لن يكون متجراً إلكترونياً بل منصة تواصل اجتماعي تجمع التسلية مع التسوّق لتحاكي الواقع. ففي الحقيقة التسوّق هو تجربة ترفيهية نقوم بها مع العائلة أو الأصدقاء لاستكشاف صفقات جيّدة ومنتجات جديدة.

… والمؤثرون هم متاجر المستقبل

مبالغة؟ هذا الفيديو في تيك توك حصل على ٢٦ مليون مشاهدة. أحد المشاهدات كانت من الرئيس التنفيذي لشركة العصير المصوّر في الفيديو. قام الرئيس التنفيذي بتقليد الفيديو وإهداء صاحب الفيديو الأصلي شاحنة محمّلة بالعصير مما يدل على أن أثر هذا الفيديو كان ضخماً على منتجهم. وتوجد منتجات أخرى كثير بمشاهدات مليونية.



المصدر: The Hustle

نُشرت هذه القصة في العدد 161 من نشرة جريد اليومية.