البرامج والأدوات لأكبر التخفيضات


`عن Giphy

يقترب هذا العام من نهايته والتي نتمنى أن تكون نهاية أزمة كورونا التي نعتقد أنها تسببت بإدمان شراء المعقمات للبشر، ولدينا شبه يقين بأن المعقمات أصبحت تشكل نسبة كبيرة من مكونات جسمنا من كثرة استخدامها.

وبما أننا نتحدث عن نهاية العام والشراء، فنهاية العام تأتي بموسم تسوّق فيه الكثير من التخفيضات والعروض التي تقدمها المواقع وعلى رأسها أمازون في أمازون برايم داي الذي يبدأ غداً (١٣ - ١٤ أكتوبر).

في حال رغبتك في مشاركة الموجة وتجميع مشترياتك باستخدام واصل أو MyUS، سنحاول تخفيف صدمة الشراء على محفظتك. هذه ثلاثة أدوات (جميعها مجانية) يمكنك أن تستخدمها لمتابعة الأسعار والحصول على عروض أفضل:

  • CamelCamelCamel: لعل هذا الموقع أقدم وأشهر موقع لمتابعة الأسعار على موقع أمازون. قم بالتسجيل فيه وأضف المنتج وضع السعر الذي تراه يناسب ميزانيتك وسيقوم الموقع بتنبيهك حين يصل المنتج للسعر الذي تريده. وكن منطقيًا فلا تتوقع أن تشتري أيفون بدولار واحد مثلاً (للأسف لا يدعم الموقع أمازون السعودية أو الإمارات في الوقت الحالي إذا أردت الشراء مباشرة من amazon.sa).
  • Honey: يشبه هذا الموقع عمل Camel في مراقبة الأسعار، ولكنه يوفر لك في نفس الوقت إضافة وصلة للمتصفح تبحث عن الرموز الترويجية (Promo Codes) للحصول على سعر أفضل.
  • SlickDeals: يحتوي هذا الموقع على قائمة متجددة بالكثير من العروض من عدة مواقع على الإنترنت. ويعتمد في طريقة عمله على فريق قائم على الموقع يبحث عن العروض حول الإنترنت، بالإضافة إلى ترشيحات من المستخدمين. يتيح لك الموقع إنشاء تنبيهات خاصة بمنتجات أو شركات معينة وسوف يقوم بتنبيهك في حال ظهور عروض لها.

موسم التخفيضات ليس النهاية: العروض لا نهاية لها. ومواسم تخفيضات نهاية السنة أوعروض بلاك فرايداي (أو الجمعة البيضاء هنا) لا تعني أنك سوف تحصل على أقل سعر. لذلك لو شعرت أن التخفيض زهيد قد يكون الأجدى الانتظار والاستفادة من هذه الأدوات لاصطياد الأسعار الأفضل.



المصدر: The Verge

نُشرت هذه القصة في العدد 149 من نشرة جريد اليومية.