تقارير عن طرح شركة كويكن لونز

التاريخ : 2020-06-15

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

حسب عدة مصادر، قامت شركة كويكن لونز (Quicken Loans) بالتقديم بشكل سري لطرح أسهمها في السوق الأمريكي، ومن المحتمل أن يبدأ تداول أسهمها في الشهر القادم.

ماهي كويكن لونز؟ أكبر مقدمي منتج الرهن العقاري السكني للأفراد في أمريكا. قدم رهون عقارية بـ 146 مليار دولار في 2019. ومن المتوقع أن تقدر قيمة الشركة بعشرات المليارات، مما قد يجعلها أكبر طرح أسهم في السوق الأمريكي لهذا العام.

وهل هذا وقت للرهن العقاري الأمريكي؟ السوق في أحسن أحواله في الظروف الحالية. مع التدهور الاقتصادي في أمريكا بسبب الكورونا، انخفضت نسبة الفائدة للرهن العقاري حتى وصلت إلى 2.97% في الأسبوع الماضي (وهي أقل نسبة تاريخياً). ومع هذا الاتخفاض المستمر، تزاحم الكثير لإعادة تمويل رهون بيوتهم واستغلال الفرصة. - ذكر الرئيس التنفيذي لكويكن لونز أن شهر مارس كان أكبر شهرلإغلاق الصفقات العقارية في تاريخ الشركة.  

مالك الشركة دان جيلبيرت ورهانه الغريب مع بافيت

دان هو مؤسس ومالك كويكن لونز وهو ملياردير أمريكي ومالك لفريق سلة كليفلاند كافالييرز، وتربطه علاقة وثيقة بوارين بافيت.

قام دان قبل عدة أعوام بتقديم تحدي بمليار دولار لمن يستطيع تخمين نتائج نهائيات كرة سلة الجامعات (المعروفة بجنون مارس) بدون أي خطأ. ودفع دان تأمين هذا التحدي لشركة وارين بافيت (بيركشاير).

نظراً للاحتمال الضئيل للفوز في هذا التحدي، فعلاً لم يفز أحد، ولكن دان استفاد من الكمية المهولة من ايميلات وأرقام هواتف المتقدمين لتسويق منتجات الرهن العقاري لهم.

الصورة الأكبر: طرح كويكن لونز مهم جداً لشركات التقنية المالية (مثل روبن هوود وغيرها) للتشابه بينهم في "تحدي البنوك التقليدية".

تحول كويكن لونز إلى شركة عامة سيكشف العديد من المعلومات عن كيفية نموها عبر العقود للوصول إلى ملايين العملاء. وحيث أن معظم شركات التقنية المالية مبنية على أساس: "اجمع ملايين العملاء اليوم، ثم قدم منتجاتٍ جديدة غداً"، فسيكون كشف أوراق كويكن لونز بمثابة كنز معلومات لهذه الشركات.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

واشنطن تُجبر صندوقًا سعوديًا لبيع حصته

كشفت وكالة بلومبيرغ، يوم الخميس الماضي، عن تقرير يُفيد بأن الولايات المتحدة الأم...اقرأ المزيد

2023-12-04

المملكة تتطلّع لاستثمار ٥ مليار دولار في الكريكت

نقلت بلومبرغ عن مصادر موثوقة، بأن حكومة المملكة العربية السعودية أبدت اهتمامها ل...اقرأ المزيد

2023-11-06

نمو فكرة الأندية الاجتماعية الفخمة

بدأت فكرة نادي سوهو هاوس في عام 1995م حيث كانت مجموعة من المُبدعين في لندن يجتمع...اقرأ المزيد

2023-09-17

قصة إيلون ماسك مع ChatGPT

قبل سنوات من اليوم في عام 2015 م اجتمع ايلون ماسك مع سام التمان مع آخرين من قادة...اقرأ المزيد

2023-08-28