انتشار الكورونا دفع الجميع للتحرك إلى المستقبل

التاريخ : 2020-04-09

كوفيد-١٩

مدة القراءة : 2 دقائق

تحولت فجأة بعض كبار سلاسل المنتجات الغذائية للاعتماد على تقنيات تساعدهم وتقلل الاعتماد على البشر. جاء هذا التغيير في وقت ارتفاع الطلب بشكل كبير على منتجات المواد الغذائية واعتبارات صحية للموظفين مع انتشار الكورونا.

في الممرات.. تساعد التقنية في المهام الأساسية مثل تنظيف الأرضيات وإعادة تعبئة الرفوف. - ذكرت Brain Corp، وهي شركة لإنتاج روبوتات تنظيف الأرضيات، أن استخدام الروبوتات في المتاجر قفز بنسبة 13٪ سنويًا في شهر مارس. - شركة Takeoff Technologies، وهي شركة لأتمتة عمليات التخزين والترتيب على الرفوف، أن الطلب على منتجاتهم قد تضاعف منذ بداية انتشار الوباء.

عند الكاشير.. فقد طبقت بعض أكبر سلاسل التموين في أمريكا Walmart و Publix تقنيات دفع رقمية دون لمس، حيث أن الأوراق النقدية تعتبر أحد طرق انتشار الفيروس، حسب منظمة الصحة العالمية.

أما طلبات السيارات.. فقد بدأ متجرالتموينات Broad Branch Market في واشنطن باستخدام أجهزة روبوت ذاتية القيادة لتسليم الطلبات للسيارات في الموقف.

 الروبوتات لا تعطس 

لفتت أزمة كورونا الانتباه لأهمية دور الموظفين في البقالات والصيدليات، والذين يعملون بجهد لتلبية الضغط في هذه الأوقات الصعبة. لكن الوباء سلّط الضوء أيضًا على المخاطر الكامنة في القوى العاملة المعرّضة للفيروس. - فقد اضطرت بعض المتاجر حين مرض أحد العمال إلى إغلاق المتاجر لتنظيف وتعقيم المكان بشكل كامل. وقد توفي ما لا يقل عن أربعة عمال في متاجر تموينات من الفيروس في أمريكا في الأيام الأخيرة. ودفعت هذه المخاوف إلى حلول للحصول على درجة أكبر من العزل الاجتماعي باستخدام الروبوتات. ويذكر الرئيس التنفيذي لشركة Takeoff Technologies: الروبوتات الآن تستطيع القيام بمعظم العمليات الروتينية الحركية، مما ينتج عنه تقليل الاتصال بين العملاء وموظفي المتاجر.   التحول للروبوتات. قد يعتقد البعض أن التحول للاعتماد على التكنولوجيا بطيء وتدريجي، ولكن العكس صحيح. حسب الباحثين في معهد بروكنجز أن الكساد الاقتصادي سيكون فرصة مواتية للتغير بشكل جذري إلى تقنيات أكثر تقدماً، وتصريف العمالة الأقل مهارة.   مختصر وجهة النظر: كان قطاع البيع بالتجزئة يحبو باتجاه تقنيات المستقبل قبل انتشار الفيروس. ولكن من المرجح الآن أن كورونا ستؤدي إلى طفرة تكنولوجية في عدة مجالات.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

الروبوتات تغسل زجاج ناطحات السحاب

لا يزال البشر هم المسؤولون في المقام الأول عن تنظيف نوافذ ناطحات السحاب، ولكن ال...اقرأ المزيد

2023-02-27

مرحبًا بكم في موسم الروبوتات

تتدخل الروبوتات في العديد من وظائف البشر اليومية الصعب منها والسهل، وأصبح من الط...اقرأ المزيد

2022-06-13

وول مارت تفصل روبوتاتها من العمل

ألغت وول مارت علاقتها مع شركة بوسا نوفا (Boss Nova) للروبوتات في تغيير رأي مفاجئ...اقرأ المزيد

2020-11-05

أهمية الثقة في العلامات التجارية

أثبت عام ٢٠٢٠ أن المستهلكين ينتظرون من الشركات دوراً مهماً في هذا الوقت تجاه الم...اقرأ المزيد

2020-11-04