آبل ستدمج الذكاء الاصطناعي في هاتفك

التاريخ : 2024-06-13

مدة القراءة : 2 دقائق

تعمل آبل في الفترة الأخيرة على تزويد أجهزتها من الآيفون والايباد والماك بوك بالذكاء الاصطناعي، ليصبح الذكاء الاصطناعي قريباً داخل جيبك! يقال أن "الحرف 'A' الموجود في كلمة AI آي "الذكاء الاصطناعي" يرمز لكلمة أبل، حسب ما نشر محبو التقنية في مؤتمر آبل العالمي للمطورين (WWDC) الذي عقد يوم أمس.  حيث بشر الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك وفريقه بمجموعة المميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي باسم "Apple Intelligence"، لتكون قريباً مضافة على جميع أجهزتها الحالية.

آخر الأخبار من مطبخ ابل

تعمل أبل على إضافة Chat GPT إلى برنامجها Siri وتطبيقاتها الأخرى من خلال شراكتها مع OpenAI، ومن المحتمل أن يكون Siri أكثر إنسانية بعد إضافة الذكاء الاصطناعي له، ليتمكن من العمل كدليل مستخدم والحصول على معلومات من ChatGPT ،  **هذه بعض المميزات: ** - تنفيذ المهام بين التطبيقات مثل إرسال الصور من حدث معين إلى جهة اتصال، أو تشغيل بودكاست أوصى به صديقك. - سيكون كأداة للكتابة ليتمكن من إعادة كتابة النصوص ورسائل البريد الإلكتروني والملاحظات لضبط النبرة. - ترتيب وتنظيم وإدارة بريدك الإلكتروني، مثل حذف الرسائل غير المهمة، وترتيبها حسب الأهمية. - ستكون الآلة الحاسبة متوفرة على الآيباد، ليتمكن المستخدمون من كتابة المسائل الرياضية وحلها تلقائيًا باستخدام قلم أبل.

مدى تأخر ابل؟

آبل أبطأ من منافسيها مثل جوجل مايكروسوفت في تبني الذكاء الاصطناعي، اللتان أطلقتا ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما ودمجها في أجهزتهم وعروضهم. مع أنه عرف عن أبل تأخرها في تبني التكنولوجيا الجديدة، إلا البعض مازال يراهن على تفوقها في المنافسة في حال دخولها المجال، كما فعلت سابقا مع جهاز iPod، الذي كان بعيدًا عن أول مشغل MP3 في العالم.

الصورة الكبرى:

مازال الذكاء الاصطناعي في بدايته، و قدرة كل شركة تقنية على تطوير نسخة خاصة بها هو ما سيجعلها تتسيد المستقبل التقني.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

أخيرًا .. آبل تطلق نظارتها

بعد تأجيل الأمر عدة مرات، من المتوقع أن تعلن آبل عن إطلاق نظارتها الجديدة المدعو...اقرأ المزيد

2023-06-05

جوجل تعلن عن تحديثات تحد من مراقبة مستخدمي الآندرويد

أعلنت جوجل عن تحديثات مهمة لخصوصية مستخدمي هواتف الأندرويد أمس، ستحد من قدرة الم...اقرأ المزيد

2022-02-17

سماعات آبل تتحول لجهاز طبي

بعد سنوات من تحذير أمهاتنا بأن الاستماع بصوت عالي في السماعات يضر آذاننا، فالآن ...اقرأ المزيد

2021-10-20

بطاقات الأعمال الرقمية

بطاقات العمل كانت إلى قبل الكورونا الوسيلة المتعارف عليها لتبادل المعلومات، وتقد...اقرأ المزيد

2021-10-18