تغير سلوك ترامب تجاه العملات الرقمية

التاريخ : 2024-06-09

مدة القراءة : 2 دقائق

في عام 2019 وقبل حذف حساب "دونالد ترامب" من تويتر؛ أعلن صراحة عن عداوته الشديدة للبيتكوين وقال: "الدولار هو العملة الحقيقية في الولايات المتحدة الأمريكية". فما الذي حصل لدونالد ترامب وجعله من "مريدي" العملات الرقمية لدرجة أنه كتب عنها على منصة "تروث سوشيال" قائلاً: "يجب أن تكون بلدنا الرائدة في هذا المجال، لا يوجد مركز ثانٍ".

العملات الرقمية بين بايدن وترامب

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، نجد أن الفرق بين إدارة بايدن الحالية، وإدارة ترامب المنافسة في الانتخابات يكمن في العديد من القضايا الأمنية و المالية، و التي منها العملات الرقمية. مثلا تُعتبر إدارة بايدن معادية للعملات الرقمية حتى الآن، ولكن على مستوى الكونغرس، فهناك تحول مفاجئ في الآراء تجاه العملات الرقمية، حيث يبدو أن القادة من كلا الحزبين يتبعون خطى ترامب في وجهة نظره تجاه العملات الرقمية.

ترامب وتضبيط العلاقات

دعا الرئيس السابق "دونالد ترامب" - من باب تضبيط العلاقات - حاملي سلسلة الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) الخاصة به إلى منزله في فلوريدا، حيث تعهد بإنهاء العداء التنظيمي لهذه الصناعة إذا أعيد انتخابه، كما وعد في المؤتمر الوطني للحزب بإطلاق سراح "Ross Ulbricht" المدان بإنشاء سوق الويب المظلم، "طريق الحرير"، ومع الحماس، وفوق البيعة وعدهم كذلك بإطلاق سراح جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس".

** الهدف من عودة العلاقات؟**

ترامب كرجل أعمال، دايما "يحسبها صح"، فهو بالإضافة إلى الثروة البسيطة - بالنسبة لترامب طبعا - التي كونها من العملات الرقمية كما أفادت شركة "Arkham Intelligence" وقالت بأن هناك محفظة يُعتقد أنها تخص ترامب تحتوي الآن على أصول تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار؛ فهو يبحث كذلك عن مصلحته الانتخابية في جذب أصوات الناخبين من المؤيدين للعملات الرقمية، ومن يدري فقد تكون هناك تبرعات رقمية لحملته الانتخابية.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

رئيس الوزراء البريطاني الجديد

يتجدد رؤساء وزراء المملكة المتحدة بأسرع من الرؤساء الذين في الضواحي، وآخرهم ريشي...اقرأ المزيد

2022-10-26

الرئيس بايدن يطلق قرار البيت الأبيض المنتظر عن العملات الرقمية

أخيرًا أطلق الرئيس بايدن الأمر الرئاسي الذي ينتظره الكثير عن العملات الرقمية يوم...اقرأ المزيد

2022-03-10

قانون قد يضر العملات الرقمية

يتم في الكونجرس الأمريكي نقاش مشاريع بناء جسور وشوارع، ولكن تم تعقيد النقاش تمام...اقرأ المزيد

2021-08-09

آخر رسالة من بيزوس

منذ طرح أمازون العام في ١٩٩٧، فقد اعتاد بيزوس إرسال خطاب سنوي مرتقب لملاك الشركة...اقرأ المزيد

2021-04-19