فترة تدريب مع ستيف جوبز تغيّر الحياة المهنية لشخص

التاريخ : 2024-05-21

مدة القراءة : 2 دقائق

لكل منا حلمه المهني، هناك من حقق هذا الحلم، وهناك أحلام على قائمة الانتظار، وهناك أحلام ما زالت على الرف ولم تخرج بعد إلى مخيلة أحدهم.

شيت كابور أثناء مراهقته كان يحلم بالعمل لدى "المعلّم" ستيف جوبز؛ وبعد خمس سنوات حدث ما لم يكن في الحسبان.

   القصة؟

يتحدث شيت كابور - الذي يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لشركة DataStax للذكاء الاصطناعي - عن تجربته الملهمة في التدرب على يد "ستيف جوبز" ويقول: "في الحقيقة أنا أدين بالفضل لجولات تسوق والدتي الكريمة؛ فبدلا من "الهجولة" معها من محل إلى محل، اختارت أن تتركني في مكتبة المجلس البريطاني لأقرأ الكتب، وفي عام ١٩٨٣م كنت في الخامسة عشر من عمري، وقرأت كتاب "A Little Kingdom" للكاتب "مايكل موريتز" والذي يتحدث فيه عن ستيف جوبز وستيف وزنياك، في الحقيقة كان الكتاب يتحدث عن كل ما يتعلق بشركة "Apple"، هذا الكتاب كان بداية الشرارة والشغف للعمل تحت قيادة ستيف جوبز.

 حين يتحول الإلهام إلى حقيقة

  • بعد قراءة الكتاب، كرّس شيت كابور حياته في تعلم الحاسوب، وبدأ في التقديم للجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وشاءت الأقدار أن يصل إلى جامعة ولاية أريزونا في عام ١٩٨٦م، في تلك الفترة ترك ستيف جوبز شركة "Apple" وأسس شركة "NeXT" التي بدأت برنامجا يسمى "Campus Consultants" ويُعنى بتوظيف الطلاب للعمل بدوام جزئي من كلياتهم.

  • وفي ١٩٨٨م أصبح شيت كابور واحدا منهم، وقد طلبت منه الشركة الانضمام كمتدرب بعد تخرجه، حيث كان يتنقل بين وظائف متنوعة، حيث يقول شيت كابور "بدأت العمل في "NeXT" بعد خمس سنوات من تخيلي أنني سأعمل لدى ستيف".

 ستيف جوبز والحرص على تجربة المستخدم

يقول كابور: "كنت أستمتع بحضور الاجتماعات التي يقودها ستيف جوبز"، لقد أسس ستيف تجربة تركز بشدة على "المنتجات والتصميم" حيث يبدأ كل شيء مع "ما هي تجربة المستخدم؟ وكيف سيتفاعل معها المستخدم؟" وهذا بالطبع ما صنع الفارق في العالم - على حد قول كابور -، ويضيف: كثير من مستخدمي الآيفون يرون فقط واجهة جديدة وجميلة، لكن هناك الكثير من "الإجراءات الصارمة" التي تحدث خلف الكواليس.

الصورة الكبرى:                

شيت كابور ترك بصمته في وادي السيليكون كرئيس تنفيذي لشركة Apigee للبرمجيات السحابية، والتي استحوذت عليها جوجل بصفقة بلغت ٦٢٥ مليون دولار في عام ٢٠١٦م. كما شغل مناصب قيادية في شركات مثل جوجل وIBM. ومع ذلك، يعود الفضل في نجاحه إلى تجربته كمتدرب لدى ستيف جوبز في الأيام الأولى؛ لذلك اختر فترة تدريبك جيدا.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى