حرب بين شركات الأدوية لإنتاج حبوب إنقاص الوزن

التاريخ : 2024-02-11

مدة القراءة : 2 دقائق

تواجه شركات الأدوية نقصًا في الأدوية المستخدمة لإنقاص الوزن، مما يدفعها للتنافس والدخول في "حلبة سباق" من أجل ضمان توفرها وزيادة تصنيعها.

الوضع الراهن:

  • تزايد الطلب على أدوية مكافحة السمنة من نوع GLP-1، يؤدي إلى تحقيق أرباح كبيرة لشركات الأدوية الكبرى مثل نوفو نورديسك وإيلي ليلي.
  • أعلنت شركة نوفو هولدنجز، الشركة الأم لنوفو نورديسك، عن صفقة بقيمة ١٦.٥ مليار دولار للاستحواذ على شركة تصنيع الأدوية كاتالينت… مما يعني؟ ستُسيطر نوفو نورديسك على مواقع تصنيع الأدوية التابعة لكاتالينت في إيطاليا، وبلجيكا، والولايات المتحدة؛ بهدف زيادة القدرة التصنيعية للأدوية مثل أوزمبيك.

بالأرقام:

أعلنت إيلي ليلي، الشركة المصنعة لمنتجات مونجارو وزيباوند، عن زيادة بنسبة ٣٩٪؜ في إيرادات الربع الرابع من العام في الولايات المتحدة مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت ٦.٤٦ مليار دولار. مع العلم أن: ٢٧٪؜ من ارتفاع الإيرادات يعود إلى زيادة في الأسعار، بينما ١٢٪؜ يعود إلى زيادة في الكمية، وأكدّت الشركة أن إبر موناجرو السبب وراء ارتفاع الأسعار.

مع هذا كله:

يتطلب توسيع إنتاج الأدوية سنوات من العمل والاستثمار، وهذا يحتاج "لقوة حيل!". - صرحت نوفو نورديسك بأنها لا تتوقع أن تزيد قدرتها التصنيعية مع صفقة كاتالينت حتى عام ٢٠٢٦. - وبالرغم من التوسع في الإنتاج، أكدت شركة إيلي ليلي أن الطلب على الأدوية سيظل يتجاوز الإمدادات هذا العام.

الصورة الكبرى:

النقص سيستمر. "الأمور الراهنة محبطة للمستثمرين، ومحبطة لنا، ومُحبطة بالأخص لمستهلكيها". ديفيد ريكس، الرئيس التنفيذي لشركة إيلي ليلي.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

أكبر شركة أغذية في العالم تحذر من استمرار ارتفاع الأسعار

"نواجه تضخمًا في التضخم، وتكاليف المعيشة في ارتفاع، لذا نتوقع زيادة سعر منتجاتنا...اقرأ المزيد

2023-02-21

الصين تفقد سيطرتها على الصناعة العالمية

ابتعدت الصين عن مركز التصنيع العالمي رويدًا رويدًا. كيف؟ قامت شركة أبل بتعجيل ...اقرأ المزيد

2022-12-07

فشل بدائل اللحوم

انتشرت بدائل اللحوم النباتية في عدد لا يحصى من المطاعم والبقالات، ووصلت في وقت م...اقرأ المزيد

2022-11-30

جميع الشركات ترفع أسعارها

كأننا نكرر خبر رفع الأسعار للمرة العاشرة، لكنه فعلًا خبر جديد عن الموضوع: شركة م...اقرأ المزيد

2022-02-10