ابتكار الشاي المُمَلح

التاريخ : 2024-01-30

مدة القراءة : 1 دقائق

صرّحت بروفيسورة أمريكية في علم الكيمياء أن أفضل طريقة لشرب الشاي تتضمن إضافة بعض الملح؛ لأنه يمنع تذوق مرارة الشاي، بسبب حجب أيونات الصوديوم الموجودة في الملح للمستقبلات المُرَّة.

وش صار؟

شرب الشاي من دون ملح يُعد جزء من الثقافة البريطانية الموضوع، لذلك تصريح البروفيسورة الأمريكية “قلب الدنيا"، إلى درجة أن السفارة الأمريكية في بريطانيا اضطرت للتدخل قائلة أن إضافة الملح للشاي ليس سياسة أمريكية رسمية. ومعروف أن بريطانيا من أكثر الدول التي تحتفظ بتقاليدها القوية، حتى في تناول الشاي، وهذا ما أثار غضبهم. 

ردود الفعل: 

  • السفارة الأمريكية في لندن: حارّ بحار، أصدرت بيانًا على وسائل التواصل الاجتماعي، أكدّت فيه أن فكرة إضافة الملح إلى الشاي ليست سياسة رسمية للولايات المتحدة، ودَعَت إلى الابتعاد عن التجارب الجديدة “اللي مالها سنع” (مثل تحمية الشاي في المايكروويف).
  • البريطانيون: أمّا أهل البلد، عمّهم غضب عارم واستياء شديد، ويرون أن إضافة الملح إلى الشاي تُعد تجاوزًا للحدود وإفسادًا لتجربة تناول الشاي التقليدية.
  • البروفيسورة: بعد أن قوّمت الدنيا وقعدتها، وترامت ردود الفعل القوية عليها، انصدمت ولم تتوقع أن يصل الأمر إلى حوار دبلوماسي مع السفارة الأمريكية!

الصورة الكبرى:

يؤكد الجدل الحاصل بأهمية الموازنة بين احترام الثقافة والتقاليد المحلية، وكذلك الانفتاح على الثقافات المختلفة. لا ضرر ولا ضرار، فالتجارب هي من جلبت لنا أطباقًا شهيّة ومشروبات لذيذة، لكن لا تلعب بتقاليد عريقة وتجيب العيد.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

جيل الشباب مدمن للـ subtitles

حين تستمع بمشاهدة فيلم مترجم ممتع في نهاية الأسبوع، لكن تجد صعوبة في متابعة أحدا...اقرأ المزيد

2023-08-23

ظاهرة الخروج من المكتب باكرًا

ملل الموظف، مسؤوليته أم مسؤولية مديره؟ عبارات الخروج الشائعة في مكان العمل، مثل ...اقرأ المزيد

2023-07-24

الفضاضة معدية

بينت دراسة جديدة نشرت في مجلة هارفارد بيزنس ريفيو أن الفظاظة تشهد انتشاراً في بي...اقرأ المزيد

2022-11-13

وداعًا لضيافة الخبز

تشكل عصرنا الحالي هو نتيجة لأحداث وأفكار يستحيل حصرها، مع ذلك يجمع المؤرخين على ...اقرأ المزيد

2022-10-25