ظواهر من ( CES ) ٢٠٢٤

التاريخ : 2024-01-15

مدة القراءة : 2 دقائق

افتتح معرض "سي إي اس" أكبر معرض تجاري للتكنولوجيا في العالم أبوابه للزوار في لاس فيغاس الأسبوع الماضي، ويضم المعرض مئات الشركات والآف الاختراعات. يغلب على الاختراعات في المعرض استخدام التقنيات التي تعتمد على الذكاء الصناعي، سنورد أبرزها..

روبوت بالي من سامسونج..

مساعد منزلي على شكل كرة صفراء يستخدم الذكاء الصناعي لمساعدتك على إنجاز بعض المهام. في الحقيقة يبدو الجهاز نشبة نوعًا ما، لكن هناك فوائد ترجى منه، مثل إطعام الحيوانات ومراقبتها، تشغيل الأضواء، إرسال الرسائل، كذلك يستطيع التحول لبروجكتر لعرض الصور والفيديوهات، والترحيب بك عند العودة للمنزل.  يشبه "جارفيس" مساعد توني ستارك في فيلم ايرون مان، لكنه أغبى قليلًا.

شاشة ال جي الشفافة..

عرضت ال جي شاشاتها الشفافة بحجم ٧٧ بوصة. في الحقيقة لا توجد أي ميزة أخرى سوى كونها شفافة، تستطيع مشاهدة العرض الذي تريده من خلالها ومراقبة ما يحدث خلفها، مثلاً إذا وضعتها عند النافذة ستستطيع مراقبة الشارع والمشاهدة بنفس الوقت. كما عرضت سامسونج شاشة أيضًا.

الأرنب الذكي..

في الواقع لا يتشارك هذا الجهاز مع الأرانب إلا في الاسم، وهو جهاز يشبه الهواتف بشاشة تعمل باللمس، وكاميرا، وميكروفون، والأهم من ذلك، يحتوي على برنامج ذكاء مستعد لتعلم استخدام تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بك، فبدلاً من فتح هاتفك والدخول لأوبر لطلب سيارة، تستطيع تعليم الأرنب الطريقة وهو سيقوم بالمهمة عندما تقول له "أحتاج سيارة". بمعنى آخر هو مساعد ذكي يؤدي المهام الروتينية التي تفعلها باستخدام الهاتف. تبلغ قيمة الجهاز ١٩٩ دولار، وهو من إنتاج شركة Rabbit R1 الناشئة.

اختراعات أخرى..

جهاز على شكل لوح يساعد فاقدي البصر على الحصول على تجربة حسية عند مشاهدة الألعاب الرياضية، من خلال إرسال اهتزازات تنقل أحداث اللعبة بشكل مباشر.  

قطعة تضاف على الهاتف تحتوي لوحة مفاتيح ملموسة، كل ما عليك فعله هو وضع هاتفك الذكي فيها ليصبح شبيه بأجهزة البلاك بيري قديماً.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

تقنيات جديدة من مؤتمر "CES"

افتتح معرض "سي إي اس" أكبر معرض تجاري للتكنولوجيا في العالم أبوابه في لوس أنجلوس...اقرأ المزيد

2023-01-09

روبوت تسلا بـ ٢٠,٠٠٠ دولار فقط!

كشف إيلون ماسك يوم الجمعة الماضي عن روبوت "أوبتيسوم" المرتقب بشدة في معرض الذكاء...اقرأ المزيد

2022-10-02

سيطرة أمازون على روبوتات المنازل

في ١٩٩٩ أطلقت ديزني فيلمًا اسمه "البيت الذكي" (Smart House) تدور قصته حول عائلة ...اقرأ المزيد

2022-08-11

سماعات آبل تتحول لجهاز طبي

بعد سنوات من تحذير أمهاتنا بأن الاستماع بصوت عالي في السماعات يضر آذاننا، فالآن ...اقرأ المزيد

2021-10-20