كيف يستغل مشروعك الصغير "الجمعة البيضاء"؟

التاريخ : 2023-11-20

اتجاهات السوق

مدة القراءة : 2 دقائق

ودّك بشاشة تلفاز جديدة؟ انتظر الجمعة البيضاء، وخاطرك في ايفون ١٥؟ تريث وتصير، قربت الجمعة البيضاء، ولو تخطط لتغيير أثاث غرفتك، فترقّب تخفيضات الجمعة البيضاء.

لست الوحيد الذي ينتظر هذه الجمعة، فالأمريكيون -وحدهم- أنفقوا ما يُقارب من ٩.١ مليار دولار في تخفيضات عيد الشكر في عام ٢٠٢٢م وقد وقّروا منها ما يُقارب ٢٤٪ تقريبًا من سعر السلع. 

تضخم أعلى… تخفيضات أكبر في خضم غلاء الأسعار الذي نشهده، يسعى الجميع لشراء الهدايا بأسعار معقولة، مما يعني أن جنون الجمعة البيضاء سيرتفع هذا العام. فبحسب مجموعة بوسطن الاستشارية، يعتقد معظم الناس أن الخصم الممتاز هو ٣٠٪ على الأقل، ولكن المحلات الضخمة مثل Macy’s وJCPenney تنوي مفاجأة عملاءها بخصم يصل لـ٦٠٪.

صحيح أن هذا الخصم مرتفع، إلا أن الشركات الكبيرة تملك الإمكانيات الكافية، خاصة أن هذه الخصومات ستزيد من إنفاق المستهلكين. ولكن، كيف للمشاريع الصغيرة، التي تملك هوامش ربح قليلة، أن تدخل في منافسة جذب العملاء؟ 

حيرة المشاريع الصغيرة تُشير لكلير تاسين، محللة تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية في Morning Consult، بأن تجار التجزئة الصغار لا يستطيعون عادةً تقديم خصومات كبيرة وشحن مجاني. ولكن عندما ينتظر 41% من المستهلكين في الولايات المتحدة هذه الخصومات على أحر من الجمر.

فعلى أصحاب المشاريع استغلال حماسهم. ولذا، تُقدم تاسين أربعة نصائح مهمة: 

١- لا تخجل من خصوماتك البسيطة وسط التنافسية الكبيرة، تفاعل مع المناسبة بما يتناسب مع إمكانياتك. 

٢- ابتعد عن الخصومات الشاملة، وقدّم عروض على منتجات حصرية أو هدايا مميزة مع كل عملية شراء.

٣- لو كنت تملك محل تجاري، فتنصحك تاسين بالتعاون مع المتاجر المجاورة لجذب العملاء وزيادة الإقبال.

٤- استغل المميزات التي لا تستطيع المحلات الكبيرة تقديمها، مثل تقديم منتجات ذات جودة عالية مصممة خصيصًا للعميل.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى