جهاز مبتكر قد يُغير مستقبل التقنية

التاريخ : 2023-11-12

تقنية

مدة القراءة : 2 دقائق

"الأيفون ما عاد فيه شي جديد"، جملة ترددت على مسامعنا كثيرًا، وأما شريحة إيلون ماسك فهي ممكنة في المستقبل البعيد، في حين أن حاضرنا قد يتغير على يدي مؤسسا شركة Humane عمران تشودري وبيثاني بونجيورنو، اللذان كانا يعملان في قسم التصميم والهندسة في أبل. حيث أطلقا باكورة منتجاتهما "ذا هيومين إيه أي بين"، وهو جهاز صغير بدون شاشة تُشبكه في ملابسك لتستعمل خدمات الذكاء الصناعي أينما ذهبت… إليكم التفاصيل..

جمعت شركة Humane استثمارات بقيمة ٢٣٠ مليون دولار، وبدأت عملها الجاد من ٢٠١٨م حتى أعلنت في ٩ نوفمبر من العام الحالي عن إطلاق "أي بين"، وهو منتج لا يرتبط بتطبيق على الجوال ويستخدم منتجات الذكاء الصناعي من OpenAI ليُقدم مجموعة من الخدمات، إليكم أبرز ما يقدم: 

  • يحتوي الجهاز الصغير على بروجكتر لعرض الرسائل والمعلومات على راحة اليد أو أي سطح، ومكبر للصوت، وميكروفون، ومستشعرات، وكاميرا.
  • يفهم الجهاز صاحبه من خلال أوامر الصوت، أو باللمس على الجهاز، أو بإشارات اليد في الهواء، أو بالتحكم بالشاشة على راحة اليد. 
  • يبني الجهاز تجربة شخصية بحسب تفضيلاتك واحتياجاتك، حيث أنك قبل أن تُخرج الجهاز من صندوقه يتعين عليك الدخول للمنصة الموحدة لتعيين تفضيلاتك الشخصية.
  • يتحكم الجهاز بالأجهزة الذكية لإجراء المكالمات، وتلخيص الرسائل والإشعارات، وتشغيل الموسيقى، والتحكم بالمنزل الذكي.
  • يُقدم الجهاز خدمات الترجمة الفورية، ومعلومات عن المنتجات التي تراها في المتاجر، ولمحات عن الطقس وأهم الأماكن القريبة منك، ويُطلعك على السعرات الحرارية لوجباتك، وغيرها من المعلومات. 

كما صرّح مؤسس الشركة عمران تشودري قائلًا: "يقدم جهاز "أي بين" فرصة للأشخاص لاصطحاب الذكاء الصناعي معهم في كل مكان، ويفتح حقبة جديدة من الحوسبة الشخصية المتنقلة التي تتسم بالسلاسة".

أخيرًا: بدأ البيع المبكر للجهاز بقيمة ٦٩٩ دولار، مع اشتراك سنوي بـ٢٠٠ دولار للوصول لتطبيقات الذكاء الصناعي. ومن المتوقع أن يتم شحن الجهاز في بداية ٢٠٢٤م، فهل ستكون من المشترين؟

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

روبوت تسلا بـ ٢٠,٠٠٠ دولار فقط!

كشف إيلون ماسك يوم الجمعة الماضي عن روبوت "أوبتيسوم" المرتقب بشدة في معرض الذكاء...اقرأ المزيد

2022-10-02

بطاقات الأعمال الرقمية

بطاقات العمل كانت إلى قبل الكورونا الوسيلة المتعارف عليها لتبادل المعلومات، وتقد...اقرأ المزيد

2021-10-18

طريقة جديدة لنقل صورتك لأي مكان في العالم

شركة بروتل PORTL تبيع صندوقًا طوله أكثر من المترين بقليل يمكنك عن طريقه بث صورة ...اقرأ المزيد

2021-10-17

منتجات آبل الجديدة

في أول إعلان لها منذ بداية العام، أطلقت آبل تحديثاً لمنتجاتها الرئيسية مثل الآيب...اقرأ المزيد

2021-04-21