إكس X بنكك الجديد

التاريخ : 2023-11-01

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

“سيكون إكس مركزك المالي الأول بميزات تُثير دهشة الجميع من قوّتها” هكذا صرّح إيلون ماسك، متفاخرًا وواثقًا، بمقابلته الأخيرة، مب هيّن إيلون قموصة! أحلامه وآماله لا تتوقف على أن تكون شركته بنكاً للمدفوعات فقط، بل حياتك المالية بأكملها، سواء كان ذلك المال نقدًا أو أوراق مالية أو أي شيء آخر، فلن تحتاج إلى حساب بنكي على الإطلاق!  مُخطط أن ترى هذه الميزات النور بحلول نهاية عام ٢٠٢٤.

القضاء على باي بال PayPal؟

يعمل فريق إكس حاليًا على الحصول على تراخيص نقل الأموال في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية بهدف توفير خدمات مالية شاملة، فيما أعرب إيلون ماسك عن رغبته في الحصول على الموارد الأخرى التي يحتاجها في شركته إكس خلال الأشهر القادمة.  معلومة: أسس إيلون ماسك X.com في عام ١٩٩٩، والتي اندمجت فيما بعد مع Confinity لتكوين باي بال، فالمشهد الحالي وانقلاب إيلون ماسك على باي بال، مُثير للإعجاب والدهشة.   

يلعب على نار هادية:

تسمية تويتر بـ إكس X، لم يكن قراراً أتى من يوم وليلة، بل الشيخ إيلون درسها صح! وهذه إحدى خططه لتحويل إكس إلى مركز مالي، يقدّم حسابات استثمارية عالية العائد، وبطاقات الخصم، وشيكات، وخدمات القروض، والتحويل لأي مكان في العالم مباشرةً. صرح إيلون ماسك قائلاً: "خطة منتج باي بال وإكس في عام ٢٠٠٠، وبعد أن أصبحت باي بال جزءًا من إيباي، خطة ناقصة التنفيذ وغير مكتملة المزايا، لذلك، باي بال في الواقع منتج أقل اكتمالًا مما ابتكرناه في يوليو عام ٢٠٠٠، منذ ٢٣ عامًا."  

تحدي كسب الثقة:

تحويل منصة إكس إلى مركز مالي شامل، هو هدف إيلون ماسك الأول، على أن يكون مشابهًا لتطبيقات "سوبر أب" مثل WeChat في الصين، وذلك من خلال توفير خدمات مالية متنوعة.  لُبّ التحدي يقع في مهمة إقناع الناس بأهمية المنصة، وكسب ثقتهم في إدارة حياتهم المالية. إذا نجح في ذلك، قد يكون لإكس دور مهم في تغيير طريقة التعامل مع الأمور المالية وتوفير فرص جديدة للمستخدمين، ويصبح من أكثر المنصات شمولًا في مجال الخدمات المالية.  

الصورة الكبرى:

تواجه البنوك التقليدية تحديات كبرى، فهل العملات المشفرة، والمراكز المالية التي تقدم نفس مميزاتها، سيكون إكس كابوسًا جديدًا عليهم؟

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

أبل تطلق حسابات بنكية بفائدة مرتفعة

في ظل ارتفاع أسعار الفائدة، يبحث العديد من الناس عن خيارات توفر لهم عوائد أعلى، ...اقرأ المزيد

2023-04-20

ثلاث نصائح من رواد أعمال ناجحين

ترعرع جين وشيث منذ طفولتهما في بريطانيا، حيث شهدا ولع العالم الغربي بفكرة الرياض...اقرأ المزيد

2022-12-28

شركة مليارية تقدم بطاقة توفر مصاريف الشركات

عادة عندما نسمع "على بطاقة الشركة" نعتبرها إشارة خضراء لطلب كل ما هو على قائمة ا...اقرأ المزيد

2021-08-29

سكوير تعطي دفعة إضافية للبيتكوين

آن الأوان لأن تتوقف عن الاستهزاء بصديقك الذي يدافع عن البيتكوين كأنه ابن عم مختر...اقرأ المزيد

2020-10-13