ماذا تفعل إن هبطت عليك ثروة فجأة؟

التاريخ : 2023-09-20

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

إن كنت "ناشبًا" في السلم الوظيفي بدلا من تسلقه، وراودتك أحلام الثراء والاستقالة؛ دعنا نأخذ الحلم خطوتين للأمام ونناقش ضرورات عليك إكمالها قبل التحول لشخص "ما تهمه الفلوس". 

قبل البدء 

لو أمطرت سمائك ذهبًا، لا تفزع! نود أن تكون النصائح عامة لكل الأغنياء الجدد، لذا بغض النظر عن مصدر الأموال "خذ نفس" واعتبر "أمك داعية لك" وبعدها جيب ورقة وقلم وتأكد من اتباع الخطوات التالية.   

انفض هموم الأمس

الخطوة الأهم عند الانتقال من "موظف يهوجس" لشخص يكرر "لو هي عالفلوس أمرها سهل" هو التأكد من إنهاء الهموم المالية للشخص الأول، وحسب تحرياتنا المالية وجدنا الطريقة التالية بالترتيب هي الأكثر كفاءة.   - قفل ملف الديون: عندك قرض؟ سدده!حتى لو لم تشعر بتأثير القروض على وضعك المالي، تبقى نسب الفوائد المرتفعة على القروض الشخصية أشبه بأموال محروقة، لذا قبل أن تبدأ بتبذير أموالك الجديدة تأكد بأن تعطي الدائنين -حيّ المحاسبين- حقوقهم.  - افتح حساب ادخار: نقدّر رغبتك بالبدء بالتبذير، ولكن بعد أن تسدد ديونك وتضمن "محد ينكد عليك" ننصحك بالانتقال للخطوة التالية والتأكد من "انك ما راح تنكد على نفسك" ولعل أفضل طريقة لتقليل الفزع المالي هو ادخار مبلغ يغطي مصاريفك ويزيد قليلًا لثلاث أشهر على الأقل، هكذا لو طارت أموالك ستجد ما يكفيك لحين العثور على وظيفة مجددًا "وبدء راوند٢ هواجيس".  - استثمر: بعد أن تحررت من ديونك وتركت هامش أمان لنفسك المستقبلية ربما تتساءل ما الخطوة القادمة؟ بالضبط! حان وقت الاستماع لسوالف الأغنياء وقراءة القوائم المالية، أو أضعف الإيمان اعثر على صندوق استثماري أو أي طريقة منخفضة المخاطر واستثمر جزء من ثروتك فيها. - التبذير: الآن بعد تخلصك من هموم محدودي الدخل وصيد جو الأثرياء يمكنك أن تستمتع بتبديد ثروتك بسعادة عزيزي القارئ.   

 الصورة الكبرى

قد تستبعد أن تكون ثريًا بين ليلة وضحاها، لكن الحدث ليس مستحيلا! تحلى بالتفاؤل، وارمِ سنارتك الاستثمارية في أي أكثر من بحر.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

ادخر كأكبر المتشائمين واستثمر كأكبر المتفائلين

أكيد كلنا نعرف المثل الذي يقول: "ادخر قرشك الأبيض ليومك الأسود" لكن هل الادخار ك...اقرأ المزيد

2022-04-13

كيف توضح لرئيسك أنك مضغوط في العمل؟

منذ أن بدأت الجائحة والكثير منا جربوا العمل من المنزل. ورغم مميزات شهدناها من نو...اقرأ المزيد

2022-04-12

إعادة شحن دوافع العمل

أحيانًا يكون من الصعب عليك إنجاز أبسط المهام، وتشعر أنك تريد إكمال حياتك تتأمل ا...اقرأ المزيد

2021-08-03

قواعد اللا قواعد

الرئيس التنفيذي لنيتفليكس رييد هاستينجز (Reed Hastings) أصدر كتاباً جديداً للتو ...اقرأ المزيد

2020-09-09