سيارات باشتراكات شهرية

التاريخ : 2023-09-11

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

عندما تفكر باقتناء سيارة جديدة تقع في حيرة اختيار اللون والحجم وغيرها من التفاصيل، ولكن هل فكرت بنوعية الاشتراك الذي ستضيفه؟ 

القصة.. 

تبنت بعض شركات السيارات نموذج عمل جديد يهدف لإضافة خطط اشتراكات مدفوعة على مركباتها، وتأتي هذه الاشتراكات على هيئة خدمات ترفيهية أو تقنيات قيادة ذاتية أو غيرها. ومؤخرًا أعلنت شركة فورد عن خطط الاشتراكات للحصول على تقنية القيادة الذاتية BlueCruise التي تملكها. فإذا أردت الحصول عليها يجب عليك أن تدفع ٢١٠٠ دولار إضافية على قيمة السيارة أو ٨٠٠ دولار سنويًا، أو الحصول عليها شهريا مقابل ٧٥ دولار. وهذا بالنسبة لتسلا أيضًا التي خفضت من سعر برنامج القيادة الذاتية الخاص بها ليصبح بنحو ١٢ ألف دولار أو باشتراك شهري بنحو ١٩٩ دولار. 

وهناك أشكال أخرى للاشتراكات المتوفرة حاليًا، مثل مرسيديس التي تتيح للمشتركين ببرنامجها متابعة مباشرة لحركة المرور والطقس والعثور على مواقف مقابل ١٥٠ دولار.  

المشتري..

أظهر استطلاع أجري مؤخرًا أن مقتني السيارات على استعداد لدفع مبالغ الاشتراكات لكن بعد تجربتها فقط، والتأكد من حاجتهم لها. حيث أن ٨٢٪؜ من المشاركين الذين جربوا نسخة مجانية أو خطة خدمة متصلة حالية هم غالبًا سيدفعون ثمنها في سيارتهم المستقبلية.

الأرباح المتوقعة

تأمل جنرال موتورز تحقيق أرباح سنوية تتراوح ما بين ٢٠ إلى ٢٥ مليار سنويا من هذه الاشتراكات مع حلول العقد القادم. وبالنسبة لفورد فقد أبلغ رئيسها التنفيذي المستثمرين، بأنه يجني الملايين من هذه البرمجيات ويهدف لمضاعفتها مستقبلاً.

الصورة الكبرى 

تهدف معظم الشركات في شتى المجالات للحصول على مصادر دخل مستدامة وقابلة للنمو وهذا ما ستقدمه خطط الاشتراكات لشركات السيارات.  ولكن يجب أن تعي الشركات أيضًا بأن المشتركين لن ينفقوا أموالهم للحصول على خدمات يمكن تعويضها باستخدام هواتفهم. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

منصة لبيع الساعات الفاخرة تصل للمليارية

حصلت كرونو٢٤ (منصة للساعات الفخمة تم تأسيسها في ٢٠١٠) على تمويل بقيمة ١١٨ مليون ...اقرأ المزيد

2021-09-02

طرح شركة جوبي للسيارات الطائرة للاكتتاب

الآن يمكنك شراء أسهم أول شركة للسيارات الطائرة تصل للأسواق العامة. شركة جوبي للس...اقرأ المزيد

2021-08-12

باي بال ينضم لمعركة اشترِ الآن وادفع لاحقاً

أعلنت باي بال (PayPal) أنها ستطلق خدمة "ادفع على ٤" (اشتر الآن وادفع على أربعة د...اقرأ المزيد

2020-09-01

تأثير الجائحة على عالم المواصلات

غيرت جائحة كورونا وسائل التنقل حول العالم. فالمواصلات العامة مثلاً لم تعد الخيار...اقرأ المزيد

2020-06-09