مبدأ التسويق بالميانة

التاريخ : 2023-07-30

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

إحدى المعضلات التي تواجه خبراء التسويق هي الاختيار بين الاحترام والتفاعل، هل يحترم العميل الحملة التسويقية حتى لو كان على حساب التفاعل معها؟ أو يتفاعل معها حتى لو على حساب احترامها؟ تستعمل بعض الحملات التسويقية استراتيجية "التسويق السلبي"، و التي تعني التدني لمستوى مستفز، في محاولة لكسب انتباه العميل حتى لو كان تفاعلًا مشبعًا بالحنق! بينما تختار بعض العلامات الحفاظ على وجاهتها، وتفضل أن يتذكرها العملاء بالخير أو لا يتذكروها أبدًا حتى لو ترتب على ذلك حملات تسويقية أقل نجاحًا. 

سبيل جديد! 

كما ذكرنا من قبل، خيارا التسويق السابقة:  - تسويق تقليدي (نتائج منطقية+ علاقة مهنية مع العملاء)  - تسويق سلبي (نتائج جنونية+ غضب عارم)  ولكن كالعادة دائمًا ما يظهر الحل الثالث الذي يجمع أفضل ما في الطريقتين، وهو "التسويق بالميانة". 

تجربة ناجحة 

يعتبر تطبيق دوولينجو مثالًا ناجحًا للتسويق بالميانة، الطائر الأخضر "دوو" هو الشخصية الرسمية للتطبيق وقد دخل دوو كوكب التيك توك من أوسع أبوابه واعتبره المستخدمون صديقًا عزيزًا، يتفاعل مع الترندات، كما أنه ظريف، وسيع صدر ويفهم الذبات! مع احتفاظه بالاحترام، فلا يستفز المستخدمين، وبهذا ساهم بترسيخ صورة العلامة التجارية دون أن يشعر المستخدمون أنهم أمام حملة تسويقية، وجود خفيف ودائم. 

نتائج مذهلة! 

الصورة الكبرى :

التسويق بالميانة من أكثر الطرق نجاحًا لكسب ولاء العملاء، بالأخص جيل زد الذين يتفاعلون بشكل أكبر مع الإعلانات التي لا تشعرهم بأنها إعلانات. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

تسمم التواصل الاجتماعي

تمدح فلانة المنظف الفلاني، وعلّان يقول اشتروا هالعطر على ضمانتي، وآخر يحلف يمين ...اقرأ المزيد

2024-02-01

مزيد | قناة بيع التاجر الحديث *محتوى مدعوم

التجار أنواع، فيه التاجر الذيب الشجاع، وفيه الخوّاف، أو العجّاز، يتخوف من كل فكر...اقرأ المزيد

2023-12-31

حملة مقاطعة إعلانات تويتر

للمرة الألف إيلون ماسك يختار اللعب وفق قوانينه الخاصة "ويرفع ضغط" المعلنين؛ وبال...اقرأ المزيد

2023-11-19

أفضل وأسوأ تجديد هوية في ٢٠٢٣م

خمول العلامة التجارية أو قدمها مع مرور الزمن، يحُيي رغبة إعادة تصميم الهوية البص...اقرأ المزيد

2023-11-15