أوبنهايمر و باربي

التاريخ : 2023-07-23

إعلام

مدة القراءة : 2 دقائق

مع انتهاء عطلة نهاية الأسبوع التي عُرض فيها فيلمين مختلفين تمامًا، يُعدّ هذا السؤال الأهم. فقد فجّر المخرج كريستوفر نولان العالم بقنبلة سينمائية من العيار الثقيل تتحدث عن ملحمة ابتكار العالم أوبنهايمر للقنبلة الذرية، في حين أن صانعة الأفلام غريتا جيروج تُلطّف الأجواء بعالم باربي الوردي الحالم. ويستمتع المشاهدون بهذه الحرب السينمائية بإطلاق نُكت و"ميمز" ومقاطع... وبعض الأحكام. 

لكن.. هل هذه الحرب مفيدة أم سيئة؟ 

تُنفذ هوليود قاعدة مشهورة اسمها "البثّ المتضاد" وذلك بإطلاق فيلمين مختلفين تمامًا في الوقت ذاته لجذب أكبر شريحة من الجمهور. فسابقاً كانت دور السينما تبث في آن واحد فيلمًا للمراهقين عن الفضاء والقتالات، في حين تعرض فيلمًا للآباء يتناول قصّة قاتل متسلسل يقتل المراهقين. 

باربي / أوبينهايمر ليست الحالة الأولى 

قبل ١٥ عامًا وتحديدًا في شهر يوليو، طبّق كريستوفر نولان هذه القاعدة بإطلاق فيلم The Dark Knight المُظلم تزامنًا مع فيلم Mamma Mia اللطيف، وحقّق فيلم باتمان ١٥٨ مليون دولار والفيلم الممتع ٢٧.٨ مليون دولار فقط.

وفي مايو ٢٠١٥م، عُرض الفيلم الموسيقي Pitch Perfect 2 وفيلم الأكشن Mad Max: Fury Road في عطلة نهاية الأسبوع نفسها، فحققت الفرقة الموسيقية ٦٢.٩ مليون دولار والمغامرين ٤٥.٤ مليون دولار.

الزبدة:

إذا نُفّذت استراتيجية عرض الفيلمين المتضادين تنفيذًا صحيحًا فستُحقق الشركات النتائج المرجوة؛ لأن هذا التضاد يجذب شريحة أكبر من الجمهور، فالشخص الواحد لن يشتري تذكرة بل تذكرتين. 

ويتوقّع المحللون أن تدّر مارغوت روبي والعرائس في نهاية الأسبوع فقط ٩٠-١١٥ مليون دولار، وفرقة نولان لصنع المتفجرات ٦٠ مليون دولار. وستتنفس دور السينما الصعداء إن حقق الفيلمين أرقامًا مقاربة، خاصّة أنها تشهد صيفًا هادئًا هذا العام

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

تراجع سيطرة أفلام الأبطال الخارقين

تعرضت أفلام الأبطال الخارقين، التي كانت تهيمن على شباك التذاكر لصدمة كبيرة، زلزل...اقرأ المزيد

2024-01-01

تقرير نتفليكس لساعات مشاهدة أعمالها

لأول مرة في تاريخها، نتفليكس تُصدر تقريرًا يستعرض الساعات التي قضوها الناس في مت...اقرأ المزيد

2023-12-19

هل يمكن لشخصيتك أن تصبح خالدة في الميتافيرس؟

محبو أفلام الخيال العلمي سيعجبهم هذا الخبر. هناك تقنيات جديدة المفترض أنها ستمكن...اقرأ المزيد

2022-04-18

نجاح Free Guy يعيد جو الأفلام

ريان رينولدز، والذي سبق أن تحدثنا عن عبقريته في تسويق أفلامه وأعماله، يستمر بالإ...اقرأ المزيد

2021-08-18