أول وفد بشري لغزو الفضاء

التاريخ : 2023-07-10

حول العالم

مدة القراءة : 1 دقائق

بعد كل هذه السنوات على الأرض، وبعد الاعتياد على تحدياتها، شعرت البشرية بأنها جاهزة لتحدي جديد، فلم يعد الكوكب الأزرق كافيا للبعض، كما أن شعلة الطموح لدى البشر لا يوقفها حاجز.. 

الحاصل؟  بالتأكيد قبل غزو الفضاء، نحتاج فرقة استطلاعية جاسوسية لـ"جس نبض"، حصل ٤ أبطال من خلفيات (علمية/عسكرية) على فرصة تجربة مدى ملائمة كوكبنا الجديد(المريخ) -إذا تيسرت- للإقامة البشرية.

التفاصيل: ليس رحلة بالمعنى الدقيق، حيث سيمضي رواد الفضاء ٣٧٨ يوماً على مريخ مطبوع في هيوستن! سوف يحاكي المريخ المطبوع الحقيقي في ظروف المعيشة، يوجد في المريخ المطبوع: أربعة غرف نوم خاصة لكل رائد فضاء ومحطات عمل ومنطقة طبية وصالة مشتركة ومطبخ وحمامين ومكان لزراعة الطعام.

أما عن بقية الكوكب فهو عبارة عن مساحة خارجية ١.٢ ألف قدم مربع تسمى "صندوق الرمل". وهو مليء بالرمال المصبوغة باللون الأحمر لمحاكاة سطح المريخ أثناء السير في الفضاء.

ما الجدوى؟  ستساعد إقامة المشاركين لمدة تزيد عن السنة وكالة ناسا على فهم أفضل السبل لخدمة احتياجات الإنسان - مثل التغذية والتمارين الرياضية والنظافة الشخصية والصحة النفسية - في مهمات حقيقية إلى المريخ في المستقبل.

ستدرس ناسا أيضًا كيف تتعامل المجموعة مع العزلة في مكان ضيق بموارد محدودة، وتعطل المعدات، والضغوط الأخرى.

إذا كنت من المهتمين، يمكنك مشاهدة الفيديو التوضيحي الذي أطلقته ناسا لمزيد من التفاصيل. 

الصورة الكبرى: يرى البعض أن تكاليف استكشاف الفضاء، كان يمكن أن تصرف في الأرض، لتحسين الظروف المعيشية لأهلها.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى