إطلاق منافس تويتر الجديد

التاريخ : 2023-07-06

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

تعتمد استراتيجية ميتا في إدارة منصاتها للتواصل الاجتماعي على استنتساخ الأفكار! مثلاً ، أخذت فكرة ريلز الإنستقرام من التيك توك، وأخذت فكرة ستوريز من سناب شات.  وبالرغم من أن غالبية الريلز هي مقاطع تيك توك قديمة إلا أنها ساعدت بإبقاء الكثير من المستخدمين على إنستقرام، ومع أن فكرة الستوريز منسوخة بالكامل وليست غريبة إلا أنها تمثل اليوم ٢٥٪؜ من دخل الإعلانات العالمي للانستقرام.

والآن؟ 

تطرح ميتا منصة جديدة باسم "ثريدز"! وهي شبيه بتويتر، ومن سوء حظ إيلون ماسك فإطلاق البرنامج البديل لتويتر سيكون اليوم، أي بعد أسبوع من تنكيده لتجربة المستخدم التويتري، عرضت ميتا بديلها لتويتر في التوقيت المناسب حتى توفر مأوى للعصافير المهاجرة. 

المميزات؟

ليست المرة الأولى التي يحاول فيها أحد محاكاة تويتر، فلدينا بلوسكاي -الذي كتبنا عنه سابقًا- لكن الميزة التي قد طرح ثريدز ينجح كونه يجعلك تحتفظ بجمهورك من الانستقرام، لأن صعوبة التواجد في أي منصة جديدة عليك هي كيف تخلق جمهوراً، يسمح ثريدز لمؤثري الإنستقرام بنشر محتواهم بسهولة للمتابعين الذين يتابعونهم بالفعل مما يعني إمكانية المحافظة على جمهورك بسهولة.

الصورة الكبرى

لا يمكن الجزم بنجاح ثريدز، فقد أظهر تويتر مقاومة قوية ضد محاولات الإطاحة به في الماضي. ولا تزال طريقة تفاعل مستخدمي إنستقرام المعتادين على التطبيق البصري مع هذا التطبيق النصي الجديد ضبابية. ولكن في ذات الوقت فخبرة مارك زوكربيرغ في مجال وسائل التواصل الاجتماعي لا يستهان بها، ولو تمكن من تحويل حوالي١٨٪؜ فقط من مستخدمي إنستقرام إلى ثريدز، فسينجح بطرح تطبيق جديد ينافس تويتر.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

صار عمر Gmail عشرين سنة

في ١أبريل ٢٠٠٤ ظهرت شركة جوجل بتصريحات أشبه بأفلام الخيال العلمي، وبشرت العالم ب...اقرأ المزيد

2024-04-02

حتى مايكروسوفت تييمز أصبح فيه ستوريز

أعلنت مايكروسوفت يوم أمس تطبيقًا اسمه Viva Engage، تطبيق اجتماعي داخل برنامج الا...اقرأ المزيد

2022-07-20

تويتر يدعم العملات المشفرة بمبادرات جديدة

جاك دورسي (مؤسس تويتر) بروفايل حسابه في تويتر عبارة عن كلمة واحدة: Bitcoin# وجاك...اقرأ المزيد

2021-09-27

تويتر تغربل منتجاتها الإعلانية

قبل رمضان "خلّصنا" البيت مما تجمّع في المستودع، ويبدو أن تويتر يستعدون أيضاً للت...اقرأ المزيد

2021-04-13