عن نظارة آبل الجديدة

التاريخ : 2023-06-07

ابتكار

مدة القراءة : 2 دقائق

تدخل آبل عالم الواقع المعزز بقوة مع إطلاقها لنظارتها الجديدة vision pro التي تدعم تقنيات مختلفة للواقع الافتراضي، وستكون متاحة في الأسواق مع مطلع العام الجديد.

الخبر:

أعلن الرئيس التنفيذي تيم كوك عن النظارات في مؤتمر آبل الأخير، والتي تُقدر بـ ٣٤٩٩ دولار، وتُعد من أهم إبداعات آبل لهذا العام، كما وتأمل الشركة أن تكون هذه النظارة هي الأكثر تطوراً في مجال الأجهزة الشخصية.

مميزات النظارة:

- تحتوي النظارات على شاشة افتراضية ضخمة من خلال عدسات تحتوي على عدد بكسل أعلى مما تحتويه شاشة تلفزيون 4K! - تهدف آبل من خلال النظارات إلى استبدال شاشات الحواسب المحولة، بتوفير لوحة لا نهائية من الشاشات الافتراضية، تتيح لك إمكانية التنقل بينها بسهولة. - تسعى الشركة لتقديم الكثير من المميزات، حيث صرح الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب ايغر، عن شراكتهم مع آبل، كما وسيتمكن المستخدمين من لعب العديد من ألعاب في آبل آركيد.  - تستوعب النظارة تقنيات VR و AR باعتبارها أكثر الأجهزة الشخصية تقدماً.

من جهة المنافسين..

بالرغم من اكتساح آبل للساحة، وقدرتها الرهيبة في إبهار المستخدمين وسحب البساط من المنافسين إلا أن التحديات أمامها عصيبة، حيث تُعد ميتا البائع الرئيسي في مجال تصنيع نظارات VR، تُقدر مبيعاتها ما يقارب ٢٠ مليون نظارة حتى مارس الماضي، وبالمقابل فإن نظارات هولو من مايكروسوفت والتي تقدر بنحو ٣٥٠٠ دولار لم يُباع منها إلا ٣٠٠ ألف حبة منذ وقت إطلاقها في ٢٠١٦م.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

مختصر مؤتمر آبل

في آخر ربع حققت آبل مبيعات مهولة لأجهزتها بقيمة ٦٤ مليار دولار، مقسمة على أربعة ...اقرأ المزيد

2021-09-15

تحول جذري في صناعة اللابتوب

الخبر: الشركات المصنعة للحواسيب تتوجه لنقلة نوعية بتصميمها لمعالجاتها الخاصة في ...اقرأ المزيد

2021-06-23

وداع هواتف LG

أعلنت LG يوم الأحد إغلاقها قطاع الهواتف المحمولة (بعد ١٢ سنة)، للتركيز على قطاعا...اقرأ المزيد

2021-04-06

نفيديا تضرب آبل ببديل للآب ستور لـ ٥ ملايين لاعب

تعتبر نفيديا (Nvidia) أحد أهم الشركات في مجال صناعة وحدة معالجة الرسومات (GPU) و...اقرأ المزيد

2020-11-22