فنادق المدد الطويلة تشهد إقبالًا مع غلاء الأسعار

التاريخ : 2023-06-01

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

لوحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع في شعبية فنادق الإقامة الطويلة، أو بالمصطلح السعودي "الشقق المفروشة"، مما يجعلها جاذبة للمستثمرين، حيث أعلنت بعض شركات الفنادق العالمية عن توجهها للتوسع وبناء نسخها الخاصة للإقامة الطويلة.

:الخبر 

أعلن كل من ماريوت، هيلتون، وحياة الأسبوع الماضي عن خططهم لإطلاق علامات تجارية جديدة لفنادق الإقامة الطويلة، لتلبية احتياجات المسافرين نظرًا للطلب العالي عليها. - أعلن هيلتون عن مشروعه الجديد Project H3 والذي يوفر تجربة إقامة مريحة وغرف تشبه تصاميم الشقق للباحثين عن أماكن للإقامة الطويلة. - شارك الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت عن خططهم لإقامة علامة تجارية جديدة تستهدف الإقامة الطويلة، توفر الخدمات الأساسية فقط وبأسعار معقولة! - أما شركة حياة فقد أعلنت في شهر أبريل الماضي عن خطتها لبدء حياة استديو، لمتوسطي الدخل، مع توفير مطبخ مصغر يسهل الوصول للمايكرويف والمعدات البسيطة. - أطلقت ويندهام العام الماضي سلسلة ايكو سويت التي حققت نجاحاً هائلاً، وصفها الرئيس التنفيذي بالعلامة التجارية الأسرع نمواً.

لماذا؟

بدت مشاريع الإقامة الطويلة جذابة للمستثمرين لعدة أسباب منها: رخص تكاليف البناء والتشغيل، قلة عدد تسجيل الوصول والخروج بسبب طول الإقامة، مما يعني تقليل الحاجة للموظفين وعمال النظافة، أما من ناحية المسافرين، تُعد الشقق خياراً أفضلاً، لتوفر مساحة أكبر، إمكانية الطبخ والغسيل داخل الشقة مما يقلل من تكاليف الإقامة والسفر، بسعر اقتصادي.

الصورة الكبرى:

طورت فنادق الإقامة المطولة نفسها لتصبح جاذبة للمسافرين من رجال الأعمال والعائلات، ومن المتوقع نمو سوقها بمعدل سنوي يتراوح بين ٦.٥٪ إلى ٧.١٪ ليصل إلى واحد تريليون دولار بحلول عام ٢٠٢٥م.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

وجهات سياحية لمحبي النوم

تقول الأرقام أن واحد من كل ثلاثة بالغين لا يأخذ كفايته اليومية من النوم، وفي الس...اقرأ المزيد

2024-03-15

إدمان سلاسل الفنادق على تقديم علامات جديدة

تشهد الشركات الكبرى في مجال الفنادق مثل "هيلتون" و "ماريوت" و "حياة" نموًا سريعً...اقرأ المزيد

2023-12-20

مشروع نيومان للشقق الفندقية

خلال أغسطس ٢٠٢٢م قدمت شركة a16z أكبر شيك لها بقيمة 350 مليون دولار لآدم نيومان ب...اقرأ المزيد

2023-12-18

هل تتخيل أن تعيش في فلل بورش؟

هل تخيلت يومًا أن تعيش في وكالة بورش؟ غريب وربما لم يسبق لك التفكير.  ولكن جاك ا...اقرأ المزيد

2023-09-26