أكبر مصعد في العالم

التاريخ : 2023-04-18

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

ترفع شركة كوني شعار الراحة والأمان بمصعدها العملاق الذي يمكنه حمل زرافة بسهولة، كما صنعت الشركة مصعداً يوجد في الهند، بإمكانه حمل ما يصل إلى ٢٣٥ شخصاً في وقت واحد! 

التفاصيل: مواصفات المصعد المُصنع من قِبل شركة النقل العمودية الفنلندية كوني Kone: - تبلغ مساحة المصعد حوالي ٢٧٧.٥ قدم مربع. - يزن ١٦ طناً. - يتحرك بين خمسة طوابق بسرعة ١.٣ قدم في الثانية. -  مدعوم بـ ١٨ بكرة وتسعة حبال. - مرة أخرى، يسع ٢٣٥ شخصا! دُفعةً واحدة!

أين تختبر كوني تقنية المصعد؟ شركة كوني الفنلندية العملاقة للنقل العمودي هي من طورت هذا الإنجاز الرائع، وإجابة السؤال عن مكان اختبارها للمصاعد، سيأخذك لرحلة خيالية! تُعد شركة كوني واحدة من الشركات الخمس الكبار في مجال الأعمال العالمية للمصاعد، ولكن ما يميزها عن منافسيها هو مكان الاختبار الخاص بها، والذي يضم أعمق عمود مصعد في العالم، حيث يبلغ عمقه حوالي ١١٥٠ قدمًا تحت مدينة تيتري في فنلندا.

هل تساءلت لِمَ التجارب تحت الأرض؟ تختبر كوني مصاعدها تحت الأرض؛ لاتخاذِه أولًا ساحة آمنه للتجارب، ثم ثانيًا لأن مقرها الرئيسي يقع في بلد خالٍ من ناطحات السحاب، حيث لا يوجد مبنى يتجاوز ٤٣٢ قدما.

ختامًا: في عالم يتطلع للتحرك بخطى ثابتة نحو المستقبل، تأتي شركة كوني بالمصعد الجديد كخطوة جديدة نحو تحسين النقل العام وتسهيل الحركة، فنحن الآن نمضي قدمًا نحو عالم يتسم بالتطوّر (والزحمة) في كل أمر، حتى في الأمور الصغيرة، والرحلات القصيرة كالتنقل بالمصعد.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى