فكرة منصة تجد للعلامات التجارية محلات مؤقتة للإيجار

التاريخ : 2022-11-15

ابتكار

مدة القراءة : 2 دقائق

الكثير من العلامات التجارية الناشئة تود استئجار منافذ بيع لتكون أقرب لزبائنها لكن كثيرًا ما تكون مبيعاتها غير مستقرة وكما نعلم فالإقبال يختلف بحسب المواسم والأماكن أيضًا مما يجعل الالتزام بعقد إيجار طويل الأجل "يربطها" بمكان واحد لفترة محددة مخاطرة محتملة. 

أبطال الأعمال

الكثير من العلامات التجارية المتوسطة والناشئة تبحث عن مساحات للإيجار لكن التكلفة والمدة يشكلان عقبة أمامهم.. على الجانب الآخر العلامات التجارية الكبرى تمتلك مساحات بيضاء واسعة لا بأس لو "تنفعوا من ورائها" ومن هنا نشأت فكرة منصة "بوبابل". 

"بوبابل"

تلعب المنصة دور مشابهة "للخطابة" ولكن على مستوى الأعمال، فهي تمكن العلامات التجارية التي تود تأجير بعض مساحاتها مقابل مبلغ معقول بعقد قصير الأجل -على سبيل المثال فترة الصيف أو ما قبل الأعياد- بعرض خدماتها وذكر التفاصيل الهامة كالمميزات والشروط لكن الأمر لا ينتهي هنا، فتجربتك كمستخدم "باحث عن مساحة" سيطلب منك تعبئة نموذج برغباتك وما تبحث عنه تحديدًا وهنا يأتي دور المنصة بتصفية الخيارات المتاحة بعد تكوينها لفكرة أولية لما تبحث عنه. ستعرض عليك بعد ذلك قائمة بأفضل المرشحين وستشجعك أيضًا بعدم الإكتفاء بخيار واحد بل صنع قائمتك الخاصة لتحصر "قمة القمة" والتواصل مع أكثر من مؤجر بالوقت نفسه والتفاوض على الشروط وجهًا لوجه.. إلى أن تحصل على أفضل صفقة. 

وول مارت تعتقد بأنها فكرة جيدة

أحدث تعاونات بوبابل كانت مع متاجر التجزئة وول مارت، وقد أتاح هذا التعاون وحده ١٥٠ منفذ بيع للإيجار قصير الأجل موزعة بين تكساس وإلينوي وجورجيا وكولورادو. 

الصورة الأكبر: 

الفكرة ليست حصرًا على بوبابل، فنحن أمام مشكلة ثقل الإيجارات على المشاريع المتوسطة والصغيرة. فحسب استطلاع من Alignable قد ارتفع عدد شركات التجزئة الصغيرة التي تأخرت عن دفع الإيجار في أمريكا إلى ٤٣٪؜ في أكتوبر الماضي، ارتفاعًا من ٣١٪؜ في سبتمبر، وهو أكبر ارتفاع شهده قطاع التأجير هذا العام. وهذا ما يجعل توجه المزيد من العلامات التجارية إلى عقود الإيجار قصيرة الأجل مُبررًا تحت بند "للتخفيف من بعض المخاطر".

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

هل العمل في مشروع ناشئ فكرة جيدة؟

في الماضي كان تصور ثقافة الشركة الأفضل هو مزايا سفر وبدلات وتعليم، ولكن مع بزوغ ...اقرأ المزيد

2022-08-16

توظيف المتشابهين VS توظيف المختلفين

من الصعب تعريف ثقافة الشركة، ولذا تقوم الشركات بوضع "رسالتها" في جمل غامضة لا يف...اقرأ المزيد

2021-10-14

المؤثرون يتحدون لتقييم المعلنين

قرر المؤثرون "كب العشا" عن تفاصيل علاقتهم مع العلامات التجارية. مقدمة للموضوع.. ...اقرأ المزيد

2021-10-11

الأسرار النفسية خلف المزادات

فاز باحثان في جامعة ستانفورد الأمريكية بجائزة نوبل للاقتصاد بسبب دراستهم للأسرار...اقرأ المزيد

2020-10-14