من "يشد ظهرك" مهنيًا؟

التاريخ : 2022-11-02

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

كلنا نحتاج لمن يؤازرنا في تجربتنا الحياتية بشكل عام، شخص سبقنا بالتجربة ويود مشاركتنا حكمته. لكن امتلاكك لمن "يشد ظهرك" مهنيًا قد يعود بالنفع عليك أكثر مما تتخيل خصوصًا في رحلتك للتنقل بين الوظائف أو تغيير مسارك المهني بأكمله. 

سندك المناسب..

ربما لديك تجربة سابقة مع البعض لدعم مسارك المهني، وغالبًا ما كان السبب هو الحاجة للوضوح والاستفادة من وجهة نظر محايدة وعادلة في الحكم على بعض القرارات وتقييم المواقف، ولكن كيف بإمكانك معرفة المختص المناسب ليكون سندك في الخطوة القادمة؟ 

مدربين الحياة: يمكنك الاعتماد على مدربي الحياة حين تكون بحاجة لمن يطرح عليك الأسئلة الصعبة، يضعك بمواجهة الحقائق، يساعدك على تطبيق استراتيجيات جديدة لحسم قرارك تجاه فرصة ما أو مشكلة محددة. مدرب الحياة هو خيار مثالي إذا أردت أن ينعكس وعيك بنفسك على حياتك المهنية، إلى جانب مساهمته الواضحة بمساعدتك للوصول لأهدافك قريبة المدى. 

المرشدين: المرشد يمكن أن يكون شخص تتطلع له مهنيًا. قائد حقق نجاحًا باهرًا في منصبه على سبيل المثال. مهمة المرشدين هي الإلهام، إيضاح الطريق، إعطاء صورة حقيقية تعكس الواقع وتحدياته. 

الداعم: وهو الشخص الذي يؤمن بك، من يرى فيك الكثير من الاحتمالات لدرجة جعله يبادر بتوصيتك لصديق أو ربما يساعدك على نيل منصب ما بالإتكاء على شبكة علاقاته، وأحيانًا يقنعك بالعمل معه. الداعم هو من يتبناك مهنيًا. 

ولا تنسى.. 

أن الحياة أكثر تعقيدًا من أن تجد شخصًا واحدًا ليلعب دورًا محددًا بذاته، فمن الممكن أن يكون داعمك هو مرشدك أو ربما تمتلك مدرب حياة يؤمن بك ويلهمك في الوقت ذاته. لكن معرفة الفرق بينهم قد يساعدك على تحديد احتياجك الحالي لدعم مسارك المهني بدقة وبالتالي تسهيل العثور عليه.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

خطوات عملية لتغير وظيفتك إلى مجال جديد

هل فكرت في الانتقال إلى مجال جديد؟ قد تكون الجائحة أقنعتك أنه وقت التغيير. أو تغ...اقرأ المزيد

2022-09-01

كيف توضح لرئيسك أنك مضغوط في العمل؟

منذ أن بدأت الجائحة والكثير منا جربوا العمل من المنزل. ورغم مميزات شهدناها من نو...اقرأ المزيد

2022-04-12

إعادة شحن دوافع العمل

أحيانًا يكون من الصعب عليك إنجاز أبسط المهام، وتشعر أنك تريد إكمال حياتك تتأمل ا...اقرأ المزيد

2021-08-03

خمسة أسئلة تدلك إن كنت توظف الشخص الصحيح

شارك روبرت ريفكين خمسة أسئلة (أو اختبارات) يستخدمها للتأكد من توظيفه لأفضل المرش...اقرأ المزيد

2021-05-30