أيهم أسوأ؟ الركود أم التضخم؟

التاريخ : 2022-07-19

اتجاهات السوق

مدة القراءة : 1 دقائق

يرى البعض أن ركود الأسواق سيكون أسوأ من تضخم الأسعار الذي نراه الآن (والذي بدأ يتحسن فعليًا بحسب بعض الاقتصاديين).

خطوة للوراء..

قامت العديد من البنوك المركزية برفع نسب الفائدة لمقاومة زيادة الأسعار المتسارعة، ويتوقع أن تستمر في ذلك. ولكن هذا قد يتسبب في ركود الأسواق.

المهم الآن أن البعض يعتقدون أن الدواء قد يكون أسوأ من المرض، لعدة أسباب:

  • معظم بيانات التضخم كانت بسبب ارتفاع أسعار البنزين، والتي انخفضت مؤخرًا بسرعة.
  • توقعات التضخم انخفضت للمستقبل.
  • بالمختصر، هناك من يعتقدون أن التضخم قد وصل إلى قمته.

الصورة الأكبر: الأهم أنه في التضخم، هناك من يكسب وهناك من يخسر. فالتلكلفة الإضافية على شخص، هي مكسب لشخص آخر. أما في الركود، فالجميع يخسرون، وليس من لا يملك وظيفة فقط.

حتى لو استطعت التمسك بوظيفتك في الركود، فالترقيات تختفي، فرص التقدم الوظيفي تقل، والاقتصاد بشكل عام يصبح أفقر.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

استمرار ارتفاع الرواتب يبقي الأسعار مرتفعة

جميعنا نعلم أن التضخم ببساطة هو ارتفاع الأسعار نتيجة لانخفاض قيمة النقود، فنفر ا...اقرأ المزيد

2023-06-01

حالة الاحتفاظ بالموظفين

سابقًا إذا مرَّ الاقتصاد بصعوبات وركود، تقوم الشركات بتسريح الموظفين، لكنها اليو...اقرأ المزيد

2022-09-11

أيهم أسوأ؟ الركود أم التضخم؟

يرى البعض أن ركود الأسواق سيكون أسوأ من تضخم الأسعار الذي نراه الآن (والذي بدأ ي...اقرأ المزيد

2022-07-19

ادخر كأكبر المتشائمين واستثمر كأكبر المتفائلين

أكيد كلنا نعرف المثل الذي يقول: "ادخر قرشك الأبيض ليومك الأسود" لكن هل الادخار ك...اقرأ المزيد

2022-04-13