منصة لبيع وشراء المشاريع الناجحة الصغيرة


`عن Giphy

نسبة قليلة من المشاريع الريادية تستطيع الحصول على استثمارات جريئة. ونسبة أقل تستمر لتصل لمرحة التخارج وبيع المشروع.

ولذا ظهرت منصة اسمها MicroAcquire، لتوفر احتمالًا واقعيًا إضافيًا لرواد الأعمال للتخارج من مشاريعهم الصغيرة.

الخبر؟

حصلت MicroAcquire على تمويل بخمسة ملايين دولار على تقييم ٨٠ مليون دولار. هذه الجولة تم إعلانها بعد أشهر فقط من إغلاقها جولة بـ ٦,٣ مليون دولار في تمويلها "البذري" في يوليو.

قصة MicroAcquire

تم تأسيسها في يناير ٢٠٢٠. تقول المنصة أن لديها أكثر من ١٠٠,٠٠٠ "شرّاي" مسجل لديهم، وأكثر من ٢,٠٠٠ شركة معروضة للبيع، وأنها تمكنت من إغلاق ٥٠٠ صفقة لبيع شركات على منصتها بمجموع قيمة بلغ أكثر من ٢٠٠ مليون دولار.

  • حاليًا تحصل MicroAcquire على دخلها من رسوم العضوية من المشترين الراغبين في الاطلاع على جميع المشاريع المعروضة على المنصة وطريقة التواصل معهم. كما أن المنصة تخطط لأن تحصل على عمولة تتراوح بين ٢ و ٣٪ خلال السنة القادمة.

  • كما أضافت المنصة خدمات مساندة لعمليات تخارج الشركات، مثل خدمات محاماة، استشارات مالية وغيرها. وتم توقيع شراكة مع AngelList للمستثمرين الملائكة لفتح الباب لتمويل صفقات شراء المشاريع عن طريقهم في المستقبل، ولكن لا تزال حتى الآن معظم الصفقات على المنصة بالنقد فقط.

الفكرة الجديدة في جولاتهم الاستثمارية..

MicroAcquire تمكنت من إغلاق جولتها الاستثمارية الحالية خلال ثلاثة أيام.

ولكن لديها من جولتها البذرية أكثر من ٧٠ مستثمر فرد في قائمة شركائها، منهم Naval وتقول أنها تمكنت من إدارة عملية الجولة الاستثمارية بهذا العدد المهول من المستثمرين وإضافتهم جميعًا تحت اسم واحد باستخدام خدمة جديدة من AngelList اسمها Roll Up Vehicle.

ما يزالون في البداية: MicroAcquire مصممة لخدمة المشاريع الصغيرة التي اعتمدت على التمويل الذاتي، ولكن هدفها الأكبر هو إعادة تعريف سوق الاستحواذات والاندماجات في عالم الأعمال.



المصدر: MicroAcquire, Axios

نُشرت هذه القصة في العدد 458 من نشرة جريد اليومية.