سبوتيفاي آخر مقلدي تيك توك


`حتى Giphy

قد تكون تيك توك تأثرت بموجة إطلاق الفيديوهات القصيرة من كل منافسيها المباشرين، مثل انستقرام، سنابتشات، ويوتيوب، وحتى نتفليكس. لكن الآن على مايبدو أنه حتى التطبيق الصوتي سبوتيفاي أيضًا سينضم للقائمة ويظهر فيديوهات قصيرة.

التفاصيل؟

أكدت سبوتيفاي أنها تختبر حاليًا ميزة جديدة (Discover) في تطبيقها، تقدم موجزًا لمقاطع الفيديو الموسيقية يمكن للمستخدمين المرور عليها وإبداء الإعجاب بها أو تخطّيها اختياريًا. وتظهر كاختيار رابع في شريط التنقل أسفل التطبيق، بين الصفحة الرئيسية والبحث.

سبوتيفاي جاهزين من زمان..

أطلقت سبوتيفاي منذ ٢٠١٩ خاصية اسمها Canvas تسمح للفنانين بإنشاء مقاطع فيديو مصاحبة لأغانيهم على سبوتيفاي، كتجديد بدل وضع صورة فقط.

الخاصية وجدت أراءً متباينة من المستخدمين؛ وفضل بعضهم البقاء على رؤية صورة الألبوم الثابتة فقط عند الاستماع لأن الفيديوهات المتحركة مشتتة للانتباه.

ولكن… لم تؤكد سبوتيفاي بعد موعد إطلاق الخاصية بشكل رسمي، أو ما إذا كان لديها أي خطط لنشرها على نطاق أوسع بالأسواق وعلى أنظمة التشغيل؛ لكنها أكدت "كنا نستكشف ونجرب الفكرة، ونتعلم من خلال قيامنا باختبارات مستمرة لتحسين تجربة المستخدم، والتمهيد لتجربة مستخدمين أكثر"

الصورة الأكبر: يبدو أن صيغة التيك توك من المقاطع هي المسيطرة الآن بين منصات التواصل الاجتماعية من ناحية المحتوى المصور القصير؛ منها الانستقرام (Reels) وسنابتشات (Spotlight) و يوتيوب (Shorts) و بينتيريست (Idea Pins)، ومؤخرًا نتفليكس "Fast Laughs"

لكن قد تقدم سبوتيفاي بعدًا مختلفًا، حيث يمكن أن تساعد هذه الميزة في تعريف الفنانين الجدد، وتقوية العلاقة مع جمهورهم عبر هذه المقاطع.



المصدر: TechCrunch

نُشرت هذه القصة في العدد 438 من نشرة جريد اليومية.