فرص التسويق على بث الألعاب المباشر


`عن Giphy / Twitch / Among Us

في تاريخ الحضارة الإنترنتية البشرية، لم يقض الناس أوقاتهم يشاهدون بعضهم في بث مباشر مثل الآن، خاصة بث الألعاب الإلكترونية. قد لا يسعد هذا الخبر العديد، ولكن بالنسبة للمسوّقين قد يكون هذا اكتشافاً لكنز جديد.

في الربع الماضي فقط شاهد الجمهور أكثر من ٧,٤٦ مليار ساعة على كل منصات البث المباشر، بارتفاع يبلغ ٩١,٨٪ عن الربع الثالث من ٢٠١٩.

منصة تويتش (منصة مملوكة لأمازون متخصصة في البث المباشر للألعاب مقسمة حسب الألعاب الإلكترونية المختلفة) سيطرت على أكثر من نصف السوق بـ ٤,٧٤ مليار ساعة مشاهدة، ويوتيوب للألعاب جاءت في المركز الثاني بـ ١,٦٨ مليار ساعة.

فرص التسويق

المؤثرون: في الأسبوع الماضي، يوتيوبية متخصصة في مستحضرات التجميل اسمها ميشيل فان (Michelle Phan) قامت بتجربة استضافة بث مباشر للعبة League of Legends على تويتش لإطلاق مستحضر تجميلي.

تم وضع إعلانات عن منتجها وروابط للشراء على الشاشة أثناء البث المباشر للعبة.

زادت مبيعات المنتج بـ ٢٧٨٪ مقارنة بتجربتها لإطلاق منتجات أخرى سابقة، و ٤٥٪ ممّن زاروا الموقع قاموا بزيارته أثناء بثها المباشر للعبة.

وحتى السياسيون

قامت السيناتور الديمقراطية "الشبابية" أليكساندريا أوكاسيو كورتيز (المشهورة بـ AOC) ببث مباشر وهي تلعب Among Us لتشجيع الأمريكيين للتصويت، واقتربت من تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد مشاهدين لبث مباشر بـ ٤٣٥,٠٠٠ شخص.

المختصر: كان العديد يراقبون منصة تويتش من بعيد. ولكن بعد البقاء في البيوت مع الجائحة، ونمو استخدام الألعاب الإلكترونية، قد تنال مكانة مهمة بين أفضل أماكن الإعلان مقارنة بمنصات التواصل الأخرى المزدحمة.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 164 من نشرة جريد اليومية.