باي بال تتبنّى البيتكوين


`عن PayPal

في خطوة مهمة جداً للعملات الرقمية، أعلنت باي بال (PayPal) يوم أمس عن إطلاق خدمة بيع وشراء والاحتفاظ بالعملات الرقمية مباشرة من حسابات باي بال. بالتأكيد مصعب الحكمي وغيره من خبراء الاستثمار في التقنيات المالية في قمة السعادة الآن.

أهمية الموضوع؟

باي بال ليس أول من سمح بالعملات الرقمية، فقد سبقه روبن هوود وسكوير بسنوات. ولكن: ١) باي بال ضخم جداً: بعدد مستخدمين يتجاوز الـ ٣٤٦ مليون مستخدم نشط حول العالم، وقد قامت بعمليات بقيمة ٢٢٢ مليار دولار في الربع الماضي. ٢) العديد من المتاجر الإلكترونية تستخدم باي بال: ومع خبر اليوم سيمكنك قريباً الدفع بالبيتكوين أو بأي عملة رقمية مقبولة في باي بال عند الـ ٢٦ مليون بائع الذين يستخدمون باي بال.

الصورة الأكبر: المتاجر لم تتقبل التعامل بالعملات الرقمية مباشرةً بسبب تقلبات أسعارها وتعقيدات مدة التحويل أحياناً. ولكن باي بال يحل هذه المشكلة بإمكانية التحويل مباشرة بين العملات الرقمية والدولار أو أي عملة أخرى مستخدمة على المنصة.

أسبوع حافل للعملات الرقمية

يوم الاثنين أجاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سؤال إن كانت أمريكا ستطلق عملة رقمية: "أن نفعلها بشكل صحيح أهم من أن نكون الأول". ورغم أن هذا ليس اعترافاً لكنه ليس إنكاراً أيضاً.

وبالتأكيد أمريكا لن تكون الأولى، لأن الصين بدأت في تجارب عملتها الرقمية منذ أبريل. وصندوق النقد لجزر الباهاما أطلق يوم أمس عملة رقمية باسم رهيب: "الدولار الرملي".

أسعار البيتكوين في السماء

أحاديث وأفعال أقوى البنوك المركزية في العالم بخصوص العملات الرقمية، بالإضافة إلى خبر باي بال أطلقوا العنان لأسعار البيتكوين لتقترب من ملامسة الـ ١٣,٠٠٠ دولار وهو أعلى سعر لها منذ صيف ٢٠١٩.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 157 من نشرة جريد اليومية.