قواعد اللا قواعد

التاريخ : 2020-09-09

تقنية

مدة القراءة : 2 دقائق

الرئيس التنفيذي لنيتفليكس رييد هاستينجز (Reed Hastings) أصدر كتاباً جديداً للتو يخرج من المطبعة. الكتاب اسمه: قواعد اللا قواعد: نيتفليكس وثقافة إعادة الاختراع. هذه خمسة مقتطفات من الكتاب:

١) حافظ على الأفضل فقط: متوسطوا المستوى يؤثرون على أداء الفريق ككل، لذا اختبر نفسك لتعرف أي الموظفين لا تريد التفريط فيه أبداً. أما من لن تحرص على إبقائه فمن الأفضل تركه يذهب مع معاملته بكل احترام وسخاء في مكافأة نهاية الخدمة.

٢) الشفافية: احرص على أن يتسم الجميع بالصراحة التامة ولكن مع النية الحسنة. وحين تصل الشركة لمرحلة من الشفافية تسمح لصغار الموظفين أن يطلعوا على معلومات حساسة للشركة، سترى زيادة إنجاز صغار الموظفين مع اعتماد أكبر على أنفسهم.

٣) اهمس بالانتصارات، وجاهر بالأخطاء: خاصةً من القادة، يطلب منهم أن يكونوا مثالاً في التواضع وعدم الحديث عن النجاحات بكثرة، بل اترك الآخرين يتحدثوا عن نجاحاتك. ولكن عند الخطأ، من المهم إعلانه أمام الموظفين ليتعلم الجميع الدرس.

٤) القيادة بالصورة الكبرى: ولا تعط تعليمات محددة، واطلب منهم أن يكونوا طموحين، ومبتكرين، وأعطهم المساحة لارتكاب بعض الأخطاء في الطريق.

٥) لا تعامل الشركة كعائلة، بل فريق رياضي ينافس للبطولة: في العائلة، لن تغير ابنك إن لم يقم بمهمة على أكمل وجه، لك في الفريق الرياضي ستسعى لإبقاء أفضل لاعب ممكن في كل خانة. كما أن إخراج موضوع العائلة من الشركة يجعل مكان العمل أكثر احترافية وأقل شخصنة. والهدف لكل الموظفين ليس أن يسعد رئيسه، بل أن يفعل ما هو الأفضل للشركة

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

قوانين مسكوت عنها في بيئة العمل

قبل عدة سنوات كان سوق العمل أكثر انغلاقًا وتعسفًا، فإلى حد ما التراتبية مقدسة، و...اقرأ المزيد

2024-03-15

ردود المتابعين في إكس تسد نفس شخصية إلمو الكرتونية

شخصية مسلسل الأطفال الكتكوت " شارع سمسم" إلمو كان يخطط لعودة مدويّة، فحسب ما يبد...اقرأ المزيد

2024-02-07

مزيد | قناة بيع التاجر الحديث *محتوى مدعوم

التجار أنواع، فيه التاجر الذيب الشجاع، وفيه الخوّاف، أو العجّاز، يتخوف من كل فكر...اقرأ المزيد

2023-12-31

كيف أصبح سوق العمل محكمة الفشل؟

يشهد سوق العمل اليوم واقعًا متباينًا بين القادة والموظفين، ففي نفس الوقت الذي تز...اقرأ المزيد

2023-12-21