باي بال ينضم لمعركة اشترِ الآن وادفع لاحقاً

التاريخ : 2020-09-01

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

أعلنت باي بال (PayPal) أنها ستطلق خدمة "ادفع على ٤" (اشتر الآن وادفع على أربعة دفعات) في بداية الربع الأخير. - ستكون العملية تقسيماً للدفعات بدون إضافة فائدة للمبلغ. - وكل المشاريع التي تستخدم باي بال حالياً لن تدفع أي رسوم إضافية لتفعيل الخدمة الجديدة.

سر ظاهرة الشراء الآن والدفع لاحقاً

السر في انتشار الخاصية الجديدة أنها مغناطيس لولاء العملاء واستمرارهم مع من يقدمها. كما أن متوسط عمليات الشراء يزيد عند من يقدم هذه الخدمة. وقد كانت رأت الشركات المتخصصة في هذه الخدمة نمواً متزايداً حتى قبل الجائحة.

أما مع الكورونا فقد زاد الإقبال على هذه المنصات من العملاء والمستثمرين: - محلياً: تابي، المنصة الإماراتية حصلت على تمويل بـ 7 مليون دولار لبدء عملياتها في السوق السعودي. - عالمياً: حصلت كلارنا (Klarna) على مليون مستخدم جديد في أمريكا خلال ثلاثة أشهر وزادت آفتر باي (Afterpay) مستخدميها بثلاثة أضعاف خلال سنة. دخول باي بال لهذا السوق هو تقليد للمتواجدين فيه بدون أي مميزات حصرية. ولكنه قد يشكل ضربة قاصمة في الأسواق التي يسيطر عليها باي بال، حيث يتعامل مع ٨٠٪ من البائعين في السوق الأمريكي على سبيل المثال وقد يفضلوا هؤلاء التعامل مع باي بال بدل إضافة شركة تقنية مالية جديدة.

للمحلات التجارية: القيمة واضحة جداً. والسؤال ليس إن كان عليهم تقديم خدمة الشراء الآن والدفع لاحقاً أو لا. بل السؤال يجب أن يكون كيف ستكون أفضل طريقة لتطبيقها: بحلول داخلية، أم باستخدام خدمات مثل تابي أو خدمة تقسيط من Payfort

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

سوق الاشتراكات يشكل تفرقة طبقية

غيّرت خدمات الاشتراكات في نيتفليكس وجاهز برايم وغيرها طريقتنا كمستهلكين في الحصو...اقرأ المزيد

2023-11-28

شركة ايبيك للألعاب تقاضي قوقل

عادت شركة أيبيك EPIC Games مالكة لعبة فورتنيات لقاعة المحاكم بقضية جديدة لكنها ض...اقرأ المزيد

2023-11-12

إكس X بنكك الجديد

“سيكون إكس مركزك المالي الأول بميزات تُثير دهشة الجميع من قوّتها” هكذا صرّح إيلو...اقرأ المزيد

2023-11-01

تهاوي بورصة الساعات الفاخرة

هل سمعت عن بورصة الساعات الفاخرة؟ أو هل قابلت شخصًا قد اقتنى ساعة فاخرة بسعر خيا...اقرأ المزيد

2023-10-17