أفضل استثمارات بافيت أداءً

التاريخ : 2020-08-20

مدة القراءة : 2 دقائق

رغم أن بافيت هو أحد كبار المستثمرين في آبل وأمازون اللذان ارتفعا بشكل كبير في الفترة الماضية، إلى أن وصلت آبل إلى أكبر شركة تقييماً في العالم، لكن واقعياً لم تكن آبل وأمازون أفضل استثمارات بافيت أداءً في الثلاثة أشهر الماضية.   الأكثر لمعاناً أكثر الشركات ارتفاعاً في هذه الفترة كانت Restoration Hardware (شركة مفروشات فخمة) وشركة StoneCo (شركة برازيلية للمدفوعات الإلكترونية).   ففي الثلاثة أشهر الماضية: - ارتفعت آبل بـ 52%، - وارتفعت أمازون بـ 37%، بينما: - ارتفعت Restoration Hardware بـ 106%. - وارتفعت StoneCo بـ 81%. -  

عن استراتيجية بافيت

استراتيجيته في الاستثمار ليست سحراً. اهتمامه دائماً بالمدى الطويل ورغم أننا قد ننبهر بأداء سهم استثمر فيه في آخر ثلاثة أشهر، يزعم بافيت أن اهتمامه ينحصر في الاستثمار في شركات قيّمة على المدى الأبعد: "على المدى القصير، سوق الأسهم هو مسابقة من الأشهر، لكن على المدى الطويل سوق الأسهم جهاز لقياس ثِقل الشركات".

وقد أخطأ بافيت في قرارات عدة في مشواره الطويل في الاستثمار، منها شراء أغلبية أسهم شركة بسبب قرار انتقام عاطفي، ومنها إضاعه فرص لم يستثمر فيها مبكراً مثلا أمازون لأنه لم يقدّر قوة نموذج عمل أمازون في ذلك الوقت..   نعود لمحفظة بافيت اليوم: استثمار بافيت في آبل ليس بسيطاً. بافيت يملك 245 مليون سهم في آبل بقيمة تقدّر بحوالي 112 مليار دولار وهو أكبر استثمار في محفظة بيركشاير هاثاواي. ولهذا فإن تغيرات سهم آبل أكبر تأثيراً على ثروة بافيت من استثماراته الأخرى.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

اقتراب شركة آبل من ٣ تريليون دولار

تمكنت شركة آبل الأمريكية من تجاوز حاجز الـ ٣ تريليون دولار في قيمتها السوقية، مت...اقرأ المزيد

2023-07-04

رأي وارن بافيت في هبوط الأسواق

في عالمٍ يُعدّ كل المستثمرين فيه أشبه بقلايات الهواء السريعة، وارن بافيت هو قدر ...اقرأ المزيد

2022-05-08

أمازون تشرط على موردين إعطائها حصص في شركاتهم

التعاقد مع أمازون قد يكون تذكرة ذهبية لأي شركة. وأمازون لا تستغل هذا فقط، بل تست...اقرأ المزيد

2021-07-04

أفضل الصناديق اصطياداً لليونيكورن

أصدرت CBInsights تقريراً يقارن الصناديق الاستثمارية في كفائتها في الاستثمار وقدر...اقرأ المزيد

2021-05-31