انتهى زمنك يا نيلسن... خذ عدد المشاهدين معك

التاريخ : 2020-07-15

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

منذ عقود، اعتمدت صناعة الترفيه على أرقام نيلسن لعدد المشاهدات كعنصر أساسي لقرار استمرار البرامج أو توقفها. انطبق هذا على الجميع في عالم الترفيه: من البرامج الحوارية إلى الكوميديا والمسلسلات.

وجهة النظر الأولى: الوقت تغيّر

في زمن خدمات البث عدد المشاهدات لم يعد أهم عنصر، بل شغف المشاهدين. هذا ماتدّعيه شركة Parrot والتي تقول أنها وجدت طرق أفضل لقياس أهمية البرامج لأمثال نيتفليكس. فليس الأهم عدد المشاهدات فقط، بل كم مشتركاً جديداً ينضم بسبب حبهم لبرنامج معين.

الفرق الأساسي هو أنه بالنسبة لنيتفليكس التي تملك 183 مليون مشترك حول العالم لا يوجد فرق بين عدد المشاهدين في نفس الوقت. فلا يوجد لدى نيتفليكس برامج تبث مباشرة أو أوقات ذروة أو اعتماد على معلنين. الأهم بالنسبة لنيتفليكس هو عدد المشتركين الجدد والمحافظة عليهم.

وجهة النظر الثانية: لا، مو صحيح!

نيلسن غير مقتنعين: - ذكر أحد تنفيذيي نيلسن "عملاءنا يهتمون بعدد المشاهدات بشكل أكبر" - وأضاف "مؤشرات مثل عدد المشتركين تعطي صورة غير كاملة".

قارن بنفسك:

للمقارنة المحسوسة، مسلسل تم إطلاقه حديثاً مثل ويتشر (حصل على معدّل طلب في Parrot يبلغ 57 ضعف المتوسط) ولذا هو أهم بالنسبة إلى نيتفليكس من فريندز (وإن كان عدد من يشاهدون فريندز أكثر)، فويتشر هو من يجذب مشتركين جدد لنيتفليكس. وقد أكدت نيتفليكس تقييم Parrot بقولها أن ويتشر كان أكبر نجاح لأول موسم بين كل المسلسلات التي تم إطلاقها.

وتقدم باروت خدمات تصل للأفراد المهتمين بالإنتاج التفزيوني. ففي حين أن شركة مثل نيلسن عادةً تقدم خدماتها للشركات، توفر باروت اشتراكات بـ 59$ في الشهر قد يستفيد منها الأفراد من منتجين أو صانعي محتوى.

الصورة الأكبر: عالم الترفيه المرئي تغير بلا عودة. وسواءً كانت نيلسن ستستجيب للتغيير أم ستحل Parrot أو غيرها مكان نيلسن، لكن كيف يمكن الاستفادة من دراسة هذه التغيرات لتطوير أدوات خاصة بنا تساعدنا في اختيار اتجاهات صنع المحتوى والتي توجد لدينا مواهب كبرى فيها.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

رفع أسعار الاشتراكات لا يؤثر على المشاهدين

إلى أي مدى يجب أن ترتفع الأسعار حتى تتخلى عن مشاهدة مسلسلك المفضّل بدون إعلانات؟...اقرأ المزيد

2023-08-21

مشاهدات قنوات الأطفال التلفزيونية في انحدار

أظهرت بيانات جديدة لحالة مشاهدة قنوات الأطفال التلفزيونية انخفاضًا في نسبة المشا...اقرأ المزيد

2023-01-10

الاقتصاد الخفي في أزرار نتفليكس

يوم الاثنين، أطلقت نتفليكس زرًا جديدًا فيه "رفع إبهامين" (two thumbs up) لتعبّر ...اقرأ المزيد

2022-04-14

الحبّار ساعد نيتفليكس للعودة للصدارة

أضافت نيتفليكس ٤,٤ ملايين مشترك في الربع الثالث، متجاوزًا توقعات المحللين. هذا ي...اقرأ المزيد

2021-10-20