كيفية ترشيح مقاطع تيك توك

التاريخ : 2020-06-23

تقنية

مدة القراءة : 2 دقائق

إذا كنت من المهتمين بمنصات التواصل الاجتماعي فمن الطبيعي أن تتساءل عن طريقة البرنامج في ترشيح المقاطع ونشرها.

كشف تيك توك الستار بشيء من التفصيل عن طريقة عمل خوارزمياته لاقتراح المقاطع للمستخدمين في  مقال مطوّل نشر يوم الخميس.

بالنسبة للمستخدمين...

أشهر مافي تيك توك صفحته الرئيسية المسماة "لَك" (For You) والتي منذ تحميل التطبيق (وحتى بدون إكمال معلومات التسجيل) تبدأ باقتراح مقاطع لمشاهدتها لا تنتهي إلا بنهاية بطارية جوالك.

المقال المنشور يشرح عوامل (أو مؤشرات) اختيار المقاطع المرشحة لتظهر لكل مستخدم على حدة، وكيف تتغير المقاطع المرشحة مع استخدام التطبيق. تستخدم المؤشرات التالية لتطوير المقاطع التي تظهر للمستخدم: - أهم المؤشرات: هل شاهد المستخدم مقطع معين إلى نهايته؟ هل شاركه مع الغير؟ هل تابع صاحب المقطع؟ - مؤشرات أضعف: نوع جهاز المستخدم؟ تفضيلات اللغة؟ هل المستخدم وصانع المحتوى من نفس الدولة؟ - عوامل أخرى: وصف المقطع، الصوت، الهاشتاجات المرافقة، أو في حال اختيار لمقطع معين "غير مهتم" (بإطالة الضغط على المقطع يظهر الاختيار). ولكن تقول تيك توك أن الترشيح لا ينتهي فقط بمعرفة المقاطع التي تناسب المستخدم، فهذا قد يتسبب في تحديد تجربة المستخدم ضمن أنواع محدودة من المقاطع. لذا يتبع التطبيق خطوات إضافية لكسر الروتين وتنويع المقاطع. 

وبالنسبة لصانعي المحتوى...

عند رفع أي مقطع جديد يتم عرض المقطع لعيّنة صغيرة من المستخدمين محاطاً بترشيحات عادية. في حال كانت الردود إيجابية على المقطع الجديد، يتم نشره لعدد أكبر، ويتم تكرار العملية فينتشر المقطع. أما إذا فشل المقطع بجذب اهتمام المجموعة الصغيرة الأولى فإنه يقع في مقبرة الخوارزمية ويختفي من الترشيحات.

أما للحسابات الشهيرة...

تيك توك يقول بأن عدد المتابعين والتفاعل مع الحساب لا تؤثر بشكل مباشر على الاقتراحات. وبذلك يتميز التطبيق بتوفير فرصة عادلة (نوعاً ما) لأصحاب الحسابات الجديدة لتنتشر مقاطعهم بغض النظر عن عدد متابعيهم.

الصورة الأكبر: هذا الشرح من تيك توك أحد أجزاء سلسلة مبادرات يقوم بها التطبيق لطمأنة العالم (وأمريكا خاصة) من انتشار التطبيق الصيني. كما سبق هذا بعدة أشهر إنشاء "مركز تيك توك للشفافية" في لوس أنجلوس  وغيرها من مبادرات ذكرناها في السابق.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

سبوتيفاي آخر مقلدي تيك توك

قد تكون تيك توك تأثرت بموجة إطلاق الفيديوهات القصيرة من كل منافسيها المباشرين، م...اقرأ المزيد

2021-11-29

خدعة لرؤية منتجات الشركات في المستقبل

موقع المكتب الأمريكي لبرائات الاختراع منظره يؤذي أعين كل خبراء تجربة المستخدم، و...اقرأ المزيد

2020-10-22

سر الخلطة عند تيك توك

أحد خبراء المنتجات التقنية (يوجين ويي) والذي عمل في أمازون و أوكيولس كتب ما قد ي...اقرأ المزيد

2020-09-30

تحليل مقاطع يوتيوب في 2019

قام الشاب عمار اليوسفي المتخرج حديثاً والمهتم بالبيانات بإصدار تحليل في الأسبوع ...اقرأ المزيد

2020-07-12