تحويل سناب إلى عالم متكامل

التاريخ : 2020-06-14

استثمار

مدة القراءة : 1 دقائق

في اجتماع الشركاء عن بعد الأسبوع الماضي، أظهر سناب شات خططه لمعركة التنافس مع منصات التواصل الاجتماعي. الخطة فيها جبهات قتالية مختلفة:    المحتوى المرئي: أعلنت سناب تنمية العلاقة مع شركة ديزني لإضافة محتوى جديد (استكمالاً لتجربتها المستمرة مع ESPN المملوكة لديزني). هذا يعني إضافة محتوى أصلي لسناب من: ديزني، قناة NBC، رابطة السلة الأمريكية، وكرة القدم الأمريكية. - أهمية هذه الخطوة أن سناب منتشر بشكل كبير بين أعمار 13-34 مقارنةً بفيسبوك وانستجرام، وهذا يحمل أهمية كبرى لمنتجات ديزني لنقلها لجيل أصغر.

الألعاب: شهدت الألعاب الموجودة في سناب (مثل Bitmoji Party) نجاحاً كبيراً حيث وصلت إلى أكثر من 100 مليون مستخدم. وسناب الآن في صدد التعاون مع زينجا لتطوير ألعاب إضافية تلعب من قبل مجموعات.

التطبيقات المصغرة: قد يكون أهم إعلان من الاجتماع إضافة مينيز (Minis)، وهي منصة تسمح لأطراف خارجية بتشغيل نسخ مصغرة من تطبيقاتهم عبر سناب. وبهذا يستطيع الأصدقاء على سناب بالقيام بنشاطات سوياً في عالم سناب مثل التأمل سوياً باستخدام تطبيق هيد سبيس أو المذاكرة مع أصدقائك باستخدام تيمبو. فكل هذ التطبيقات

الصورة الأكبر: يعتمد سناب في خططه على النمو عن طريق شراكات مع أطراف ثالثة (مثل ديزني، أو زينجا، أو التطبيقات الأخرى). وهذه الفكرة تم تطبيقها من قبل في منصية وي تشات الصينية ونجحت في جذب أكثر من مليار مستخدم. في حال استطاعت سناب أن تقلد هذا النجاح، قد تكتسح سوق منصات التواصل العالمي.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

الواتساب يتطوّر إلى سلاك

يبدو أن شركة ميتا منبهرة بعشقنا للواتساب فتحمسوا لتقديم تطويرات كبرى فيه. كيف؟ أ...اقرأ المزيد

2022-04-20

لينكد إن تطلق شبكة بودكاست

لينكد إن ستطلق شبكة من البودكاست، دعت فيه أهم صانعي المحتوى على شبكتها، بالإضافة...اقرأ المزيد

2022-02-24

ظهور تطبيقات مكملة لكلوبهاوس

رغم أن تطبيق كلوبهاوس للتو أكمل سنته الأولى، فقد ظهرت مجموعة من الأدوات لدعمه. ت...اقرأ المزيد

2021-03-29

تويتر تطلق منتجات مدفوعة

أعلنت تويتر عن إطلاقها لخاصية تسمح لصانعي المحتوى بأن يستقبلوا مبالغ اشتراكات من...اقرأ المزيد

2021-02-28