تطبيق يتسوّق نيابة عنك


`تجربتنا THEYES

تجربتنا على الإنترنت تفصل على حسب ذوقنا: نيتفليكس يقترح المسلسلات والأفلام التي تناسبك، الآيفون يقدم لك الأخبار التي تهمك، و سبوتيفاي يقدم لك اقتراحات مخصصة لك ..

التطبيق الجديد The Yes انطلق يوم الأربعاء الماضي بهدف إيجاد تطبيق يتسوق نيابة عنك.   كيف؟ التطبيق يستخدم الذكاء الصناعي لانتقاء المنتجات التي تناسب ذوقك من 150 علامة تجارية مشتركة في التطبيق (مثل جوتشي وبرادا وغيرها)، والنتيجة أنه سيقدم لك واجهة متجر مخصصة لك:

  • تبدأ التطبيق بإجابة أسئلة معينة بنعم أو لا.
  • بناءً عليها يستخدم التطبيق خوارزميات الذكاء الصناعي لمعرفتك ذوقك البصري من الألوان و الموديلات.
  • ثم يبحث نيابة عنك في منتجات 150 علامة تجارية ليقترح لك المنتجات الأفضل. المفترض أن الاقتراحات المقدمة لك تتطور عبر الوقت مع استخدامك للتطبيق.

الفريق المؤسس: جولي بورستين (بخبرة كبيرة في الأزياء وتجارتها الإلكترونية) و أميت أجاروال (خبرة في مواقع البحث).

التمويل: 30 مليون دولار بقيادة Forerunner Ventures.

المنافسة: يوجد بعض المنافسين الذين يقدمون منتجات من نفس العلامات التجارية وبدون الحاجة لتحميل التطبيق. كما أن فيسبوك دخل مجال التسوق الإلكتروني بقوة، مما يعني أنه قد يكون انستجرام متجرك الإلكتروني ويقدم لك المنتجات التي تفضلها.

الصورة الأكبر: متاجر الأزياء التقليدية كانت في هبوط عبر السنوات الماضية، ثم جاءت الجائحة وأخلت جميع المتاجر حول العالم. التسوق الإلكتروني بشكله الحالي هو مجرد بداية وبدأنا نرى الإمكانيات المهولة لما سيكون عليه في المستقبل.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 56 من نشرة جريد اليومية.