سنلتقي في العالم الافتراضي


`قضاء Gfycat

قضاء الوقت مع العائلة له حدود.. وظهرت أهمية العوالم الافتراضية أيام العزل بصورة أكبر.

العوالم الافتراضية: عوالم متكاملة تستطيع الالتقاء فيها مع الآخرين بشخصيات افتراضية والتجوّل بحرية، وصناعة أدوات، واستكشاف أماكن. أسهل طريقة للوصول لهذه العوالم؟ جهاز ألعاب و/أو أنواع ألعاب معينة.

  • الألعاب: سجلت مبيعات لعبة ننتيندو "انيمال كروسينج" في ثلاثة أيام رقم قياسي جديد، وارتفع اللعب في رو بلوكس بنسبة 40٪ في مارس، وارتفع عدد المسجلين في لعبة فورتنايت إلى 350 مليون لاعب وقضى اللاعبون فيها مايقارب من 3.2 مليار ساعة في الشهر الماضي فقط.
  • الأجهزة: وصلت مبيعات ننتيندو "سويتش" إلى رقم قياسي في شهر مارس (بسبب لعبة أنيمال كروسينج). وارتفعت في الفترة الماضية مبيعات سوني "بلايستيشن 4" ومايكروسوفت "اكس بوكس ون" بنسبة تزيد عن 25٪ مقارنة بالعام الماضي، رغم أن عمر هذه الأجهزة تعدى الـ 3 سنوات. وأوضحت فيسبوك أن أكبر مصدر إيرادات (بعد الإعلانات) كان أجهزة Oculus وقد كانت هذه المبيعات مدفوعة بإطلاق لعبة هاف لايف أليكس.

العوالم الافتراضية كبديل.. في المناسبات

بدأ البعض بإيجاد حلول للمناسبات الأسرية والاجتماعية في العوالم افتراضية (وبدون زووم). وهذه أمثلة لبعض الفعاليات:

  • أعاد طلاب MIT بناء حرم الجامعة بتفاصيله في ماينكرافت والصور مذهلة.
  • احتفل طفل بعيد ميلاده بالتجمع مع عشرة من أصدقائه في جوجل هانجاوت ثم الانتقال للعبة روبلوكس. كما قامت روبلوكس بالدعوة لمناسبة تكريم لمطوري اللعبة، وحضر المناسبة 600,000 شخص بشخصياتهم الافتراضية.
  • دعا البعض أصدقائهم لحفل زواج على أنيمال كروسنج و غيرها.
  • وقام أصدقاء أحد المتوفين بالكورونا بعزاء على أنيمال كروسنج بحضور أصدقاء وعائلة المتوفى. الصورة الأكبر: نمت ظاهرة الألعاب المصممة للتجول بحرية فيها، ومعها نمت ظواهر أخرى داخل الألعاب مثل بيع وشراء المنتجات المختلفة، خدمات تصميم المنازل، وحتى تصميم ملابس مميزة للشخصيات من قبل مصممين مشاهير. وقد يستمر بناء اقتصادات موازية في هذه العوالم الافتراضية.


المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 42 من نشرة جريد اليومية.