إضاءات على الأخبار المحلية

التاريخ : 2020-04-06

محلي

مدة القراءة : 2 دقائق

  • دعم الأجور: أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أن جميع منشآت القطاع الخاص تستطيع الاستفادة من مبادرة "دعم التوظيف" لدعم أجور السعوديين والسعوديات الذين تم توظيفهم في جميع الوظائف والمهن بالقطاع الخاص لمدة سنتين ابتداءً من تاريخ 1 يوليو 2019.  
  • استمرارية خدمات الأعمال: في شهر مارس فقط تم خدمة 84 ألف عميل عبر مركز قطاع الأعمال وتنفيذ 69 ألف عملية إلكترونية. وقالت وزارة التجارة "إنها تواصل تقديم جميع خدماتها إلى المستهلكين وقطاع الأعمال في جميع مناطق المملكة في الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم، بسبب تفشي جائحة كورونا".  
  • مزاد عقار إلكتروني: تم رسمياً إطلاق أول مزاد إلكتروني في السعودية على قطعة أرض يوم الأحد 5 أبريل عبر موقع E-Mazad, وتُمكّن منصة المزادات الإلكترونية المحاكم من إدارة عملية تصفية الأموال الثابتة والمنقولة، وطرحها للبيع بشكل إلكتروني كامل، ما يتيح لجميع المشاركين إمكانية الدخول والمزايدة بشكل مباشر.  
  • منصة إلكترونية للجملة: أعنلت منصة التسوق الرقمي للجملة ساري عن إغلاقها جولتها الاستثمارية بمبلغ 24.75 مليون ريال سعودي، منصة ساري تسهل عملية سلاسل التوريد وتحسينها عبر ربط أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع تجار الجملة للسلع الاستهلاكية.  
  • في نون السلامة أولاً: للحث على الوقاية من الفيروس قامت نون مؤخراً بإلغاء طريقة الدفع النقدي عند الاستلام للطلبيات واستبدالها بخيارات الدفع الإلكتروني لكل الطلبيات عبر الإنترنت. ولدعم هذه الخطوة تشاركت مع فيزا لتقدم لعملائها الجدد في السعودية خصم 10% عند الدفع أونلاين باستخدام بطاقات فيزا. وحفاظاً من نون على رسالتها الأساسية للعملاء "استرح في بيتك على ما يوصلك طلبك" اتخذت طرق اخرى لضمان سلامة العملاء مثل خيار "اتركها على الباب" عند إكمال الشراء، وتعقيم كل المنشآت ومواد التغليف والصناديق ومراقبة نظافة المستودعات ومندوبي التوصيل للحد من انتشار الفيروس.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

الفائزون في مسرّعة: تقدّم

قامت مسرعة "تقدم" التابعة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا باختيار الفائ...اقرأ المزيد

2021-03-14

البنك المركزي في كمبوديا يطلق منصة رقمية للتعاملات المالية

أصبحت كمبوديا ثاني من أطلق وسيلة رقمية من البنك المركزي يمكن استخدامها من جميع ا...اقرأ المزيد

2020-11-01

الصين في المرحلة الثانية لتجربة عملتها الرقمية

تصوّر بعض أفلام الخيال العملي مستقبلًا بدون عملات ورقية وحسابات بنكية تقليدية. ك...اقرأ المزيد

2020-10-15

مشاريع صاعدة تمثل المستقبل الاقتصادي التقني للوطن

وصلنا لمرحلة أن نسمع عن شركات ريادية سعودية صاعدة تتوسع للمنطقة العربية أو تتلقى...اقرأ المزيد

2020-09-23